نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
سوريان من "الخوذ البيضاء" يستعدان لحضور الأوسكار
  

متابعة

 يعتزم موظفان بفرق الدفاع المدني السوري المعروفة باسم "الخوذ البيضاء" السفر إلى الولايات المتحدة لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار في 26/شباط الجاري، حيث رشح فيلمهما الوثائقي "الخوذ البيضاء" للحصول على جائزة، وذلك بعد أسابيع من الارتباك نتيجة حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

 وقالت المنتجة جوانا ناتاسيجارا إن مدير الخوذ البيضاء رائد الصالح والمصور السينمائي خالد خطيب حصلا على تأشيرتي سفر إلى الولايات المتحدة لحضور الحفل في لوس أنجلوس، لكنها دعت للتحلي بالحذر بشأن إجراءات دخول البلاد لأن الأمور لا تزال مبهمة للغاية.

 وأضافت في مؤتمر صحفي أن "الخوذ البيضاء من بين أكثر الأمور الإنسانية إلهاما، وشرف كبير المشاركة في منبر عالمي يعرض عملهم الذي يفوق الوصف... في هذه الأوقات المضطربة تعد قصتهم إحدى أشد القصص تأثيرا في جيلنا".

 ويعرض الفيلم لمحة عن الحياة اليومية لأفراد الدفاع المدني الذين تطوعوا في أعمال الإغاثة في الحرب. وقال خطيب إنه من المهم أن يعرف الناس أن في سوريا شعبا يتطلع إلى الأمور نفسها التي يتطلعون إليها، وهي السلام والعمل وبناء الأسرة والعيش دون خوف من القنابل، مشيرا إلى أن ذلك ما يصبو الفيلم إلى عرضه.

20/02/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012