نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
25 مليون كتاب (وهمي) بالمكتبات العامة فى بريطانيا
  

متابعة

 دعا أمناء المكتبات العامة فى بريطانيا، لعملية جرد لجميع المكتبات العامة هناك، وذلك بعدما تم فقدان 10 الاف كتاب فى مكتبة سوفولك وذلك على الرغم من أن سجلات الكمبيوتر تقول خلاف ذلك.

وتبين من عملية الجرد أن هناك فقدانا كبيرا فى تخزين الكتب بالمكتبات العامة، تصل لما  يزيد عن 25 مليون كتابا، وهذا يعنى أن عدد الكتب المتاحة تراجعت بأكثر من 50% منذ عام 1996، جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

كما وجه أمناء المكتبات دعوة للكشف الحقيقي عن حجم المشكلة، والعمل على زيادة التمويل لهذا القطاع لحمايته من التدهور وليكن جزءا من استراتيجية النمو الاقتصادي.

 وقال أحد نشطاء المكتبات والرئيس السابق لـ "تيرستونيس تيم كوتس"، إن مكتبة سوفولك ليست المكتبة الوحيدة التى لديها مشكلة، بل جميع المكتبات العامة، فلهذا تعد هذه القضية من ضمن القضايا الوطنية، وهذا يرجع لأن المكتبات لم تستطع القيام بعملها بشكل صحيح.

بينما قال نيك بول الرئيس التنفيذي للمكتبات، إن هذه المشكلة تفاقمت منذ 66 سنوات وذلك لمتابعة الكثير من الأنشطة الأخرى، متهما أن هناك تخفيضات عنيفة على ميزانيات المكتبات وصلت إلى 25 مليون يورو منذ عام 2008.

01/03/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012