نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
دار ثقافة الاطفال تكرم فريق عمل مسرحية الديك صياح
  

 اياد اسماعيل

شهد مسرح الطفل في دار ثقافة الأطفال التابعة لوزارة الثقافة، صباح يوم 16/5/2017، عرضا مسرحيا مميزا لـ(حكاية الديك صياح) تأليف وإخراج حسين علي هارف وبمشاركة نخبة متميزة من فنانينا المبدعين الذين مثلوا المسرح العراقي احسن تمثيل وهم خالد احمد بدور الديك وإيمان الكبيسي بدور الملكة وعمار احمد بدور الملك وعلي جواد بدور المستشار وتصميم الدمى لزينب عبد الامير وعلي جواد الركابي وتوزيع الموسيقى للفنان كريم جواد.

حضر العرض شفيق المهدي مدير عام دار ثقافة الأطفال وكالة ومعاون مدير الدار زهرة الجبوري وعدد من رياض الأطفال.

في البدء ألقت زهرة الجبوري كلمة عبرت عن سعادتها للإحتفاء بمبدعين عراقيين دائما كانت لهم بصمتهم على المستويين الدولي والعربي من خلال ماقدموه من مسرحيات، واخرها عرض مسرحية الديك صياح التي نالت الجائزة في مهرجان تونس، مؤكدة على المضي في تكريم المبدعين الساعين الى دعم الثقافة العراقية، مشيرة الى اهتمام وزارة الثقافة لهذا الفن الذي يدافع عن قضية مسرح الطفل العراقية وأضافت علينا أن تكون لنا بصمة في كل المجالات من اجل ثقافة حقيقية، وان يكون لنا صوت للدفاع عن قضية مسرح الطفل العراقي.

اما المخرج والمؤلف حسين علي هارف، فقد عبر بكلمته عن فرحته وسعادته وهو في حضرة الطفولة العراقية، شاكرا دار ثقافة الأطفال على تكريمها للعمل المسرحي، والذي حاز على الجائزة في مهرجان تونس المنعقد في الفترة الماضية.

وأشار هارف إلى الثقافة العراقية التي استعادت عافيتها في نقل صورة العراق الحقيقية في المحافل الدولية والتي أصابها الكثير من التشوهات.

وبخصوص الجوائز قال اننا حصلنا على أربع جوائز، ومنها "جائزة 90 للإبداع المسرحي" التي تمنح لأول مرة، وحصلت على جائزة افضل مخرج، فيما حصل زميلي خالد احمد مصطفى على افضل اداء.

في الختام كرم  مدير عام دار ثقافة الأطفال وكالة شفيق المهدي فريق العمل من مخرج وممثلين وصوت وتصميم الدمى على تقديمهم لهذا العمل ونيلهم الجائزة في مهرجان تونس.

 القسم الاعلامي

دائرة العلاقات الثقافية العامة

16/5/2017

17/05/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012