نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
اليوم العالمي للمتاحف في متحف كويسنجق
  
اليوم العالمي للمتاحف في متحف كويسنجق
بمناسبة اليوم العالمي للمتحاف وتنفيذا لتوجيهات مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر، بادرت ادارة البيت الثقافي في كركوك للاحتفاء بهذا اليوم العالمي، بتنظيم زيارة الى متحف قشلة قضاء كويسنجق التراثية برئاسة مدير البيت الثقافي يوسف طيب صالح رافقه السيد عمار قيس صبري معاون مدير الشعبة وعدد من موظفي البيت الثقافي يوم 18/آيار2017 .
وكان باستقبال الوفد مدير وموظفي المتحف حيث قدم مدير المتحف لوفد البيت الثقافي شرحا مفصلا عن اقسام المتحف ومحتوياته الآثرية والتي تحكي جزء من تاريخ وموروث الشعب الكوردي خلال فترة زمنية تاريخي.
واضاف مدير المتحف ان تنظيم هذا المتحف بكل مايحتويه هو مبادرة تطوعية مجانية من قبل الموظفين نظرا للظرف الاقتصادي الحالي الذي يمر به اقليم كوردستان.
فيما اعرب مدير البيت الثقافي في كركوك عن سبب اختيار متحف قشلة قضاء كويسنجق للإحتفاء، هو لنقل رسالة ثقافية تحمل في طياتها ان اليوم العالمي للمتحاف يعني ان كل قطعة اثرية في اي متحف لها حكاية ينبغي على كل الشعوب احترامها والاستماع الى قصصها دون النظر الى جغرافية المتحف او عائديته الاجتماعية والادارية، بهدف اشاعة روح التنوع الثقافي وتقبل الآخر بين القوميات والشعوب واطلاع الجميع على تاريخ وآثار هذه المدينة او تلك وبمسافة واحدة دون تمييز .
19/05/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012