نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
انطلاق المهرجان السنوي معهد الحرف والفنون الشعبية
  

انطلاق المهرجان  السنوي معهد الحرف والفنون الشعبية

هاشم الحكيم
افتتح وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد راوندزي المهرجان السنوي لمعهد الحرف والفنون الشعبية التابع لدائرة الفنون التشكيلية، بحضور بمديرها الدكتور شفيق المهدي ومدير عام ديوان الوزارة رعد علاوي ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح حسن شاكر، اضافة الى عدد غفير من الشخصيات الرسمية والمدراء العامون في الوزارة  وممثل رئيس مجلس محافظة بغداد.
 واطلع الحاضرون على كافة الاعمال الفنية والتي قام بها الطلاب والطالبات من مشغولات يدوية مصنوعة بحرفية عالية ودقة متناهية استلهمت التراث العراقي في لوحات فنية رائعة تجسد حياة الاهوار ومن واعمال يدوية واكسسوارات ومجسمات خشبية تمثل البيوت البغدادية والشناشيل المتدلية بواجهاتها وكان ذلك من اعداد قسم التصميم.
 وانتقل بعد ذلك  الى جانب الخط والزخرفة حيث ابهر باعمال الطلاب والطالبات من اعمال فنية رائعة، ومن ثم الى جانب الطرق على المعادن والنحاس وكانت الاعمال تحاكي التراث والحضارات القديمة، ومرورا بقسم السيراميك والفخارحيث كانت الاعمال بجمالية التراث الشعبي الاصيل.
كما وتجول في اروقة المعرض حيث شاهد قسم الخياطة وقسم النحت والحفر على الخشب وصناعة التماثيل حيث ابهر بنتاجات الطلاب، وفي قسم السجاد اليدوي كانت هناك نتاجات روعة احيكت بأنامل مبدعة في غاية الدقة والالوان ونقلت لنا صور الحضارات القديمة والصور البغدادية.
كما ضمت الفعالية حضور تمثيلي لبائعة الباقلاء وهي من الموروث الشعبي.
 وفي الختام تم عرض لأزياء من اعمال طلاب وطالبات قسم الخياطة وعرضت البدلات المطرزة والفساتين والهاشميات، اضافة الى الازياء السمورية والأكدية والبابلية.
19/05/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012