نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
محبة رسول الله (ص) تعبير عن محبة الله عز وجل .. محاضرة دينية في حديثة
  
محبة رسول الله (ص) تعبير عن محبة الله عز وجل  .. محاضرة دينية في حديثة 

جلال مهدي 


بالتنسيق مع البيت الثقافي في حديثة اقام أعضاء الرباط المحمدي في القضاء وناحية الحقلانية وبروانة  سلسلة محاضرات في شهر رمضان المبارك، القى خلالها الشيخ محمد الكحلي، مؤخرا، دينية في جامع بروانة الكبير. 
وبدأت محاضرة الشيخ الكحلي بسؤال :ماذا لو دخل علينا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الان، أو كان بيننا في بيوتنا ومساجدنا، وسألنا من أنا ومن أنتم ؟ 
ولو قرأنا القرآن الكريم لوجدنا أنا لم نأمر إلا باتباع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم، وهو الوحيد الذي ضمن له ربه العطاء والرضى به، ولكن كيف اتبع من لم أعرف؟! ومن منا يعرف رسول الله؟ ولا أعني المعرفة العلمية من اسمه او سيرته فقط، ولكن معرفة أخلاقه وهداه ومحبته والعمل بها، فحفظ سيرته علم، ولكن نحتاج الى معرفة وعمل بهداه،  كذلك فإن الله تعالى عصمه، فمتبعه آمن في الدنيا والاخرة على خلاف اي مسمى أخر طائفي او مذهبي. 
اذن هي دعوة الى الرقي فوق المسميات والعودة الحقيقية الى التسمية الاولى، كوننا مسلمين بتسمية القرآن لنا ومحمديون بإتباعنا. 
مشيرا الى تجاوز حديثة  للأزمة الطائفية والمذهبية التي حاول اعداء الاسلام اثارتها، ودخولها في رحاب الاسلام المحمدي الاول، إسلام عصر النبوة، والرحمة والإخوة و إحقاق الحق ، إسلام كما أراده الله وصوره القرآن الكريم.
17/06/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012