نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
وزير الثقافة يفتتح معارض فنية بمناسبة أسبوع النصر
  

 آلاء الخيرو

تصوير: محمد رحيم / وسام سامي

 أفتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، اليوم الأربعاء 12 تموز ، معرضاً للصور الفوتوغرافية للمصور الحربي علي الغرباوي ومعرض للرسم التشكيلي تحت شعار (قادمون يا نينوى) الذي أقامته دائرة الفنون التشكيلية على قاعة عشتار في مركز الوزارة بمناسبة أسبوع النصر.

وقال وزير الثقافة: اليوم سيكون الافتتاح للاحتفالية الكبرى وهو بمثابة عيد يشهده العراق وفصائل القوات المسلحة التي دحرت داعش، وأخرجتهم من المدينة، نفتتح اليوم معرض الصور الفوتوغرافية للفنان علي الغرباوي أحد أبطال الحشد الشعبي بالإضافة إلى الأعمال الأخرى في القاعة. ومساءاً سيكون الافتتاح الرسمي لمهرجان النصر الكبير على قاعة المسرح الوطني.

وأكد رواندزي: سوف تستمر الاحتفالات بالنصر لمدة أسبوع وستشارك فيه جميع تشكيلات وزارة الثقافة، ليس من خلال الفن ولكن هناك ندوات ثقافية شعرية وتوقيع كتب التي صدرت لتروي هذا الانتصار الكبير.

وبين: نحن اليوم وبهذه الوقفة القصيرة نسجل تذكيراً وإجلالا لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذه الملحمة الكبيرة التي سطروها في الموصل، ويجب أن ننحني أمام عوائل الشهداء وأمهاتهم اللاتي قدمن أبناءهم في هذه الحرب. أن هذه الملحمة تحققت من خلال وحدة الصف ووحدة الكلمة والشعور المشترك والمسؤولية المشتركة لجميع العراقيين لدحر داعش، وبلحمة الغيارى وسواعد الأبطال في الجيش والحشد الشعبي والبيشمركه وحشد العشائر وكل الأبطال اللذين شاركوا في المعارك.

وفي سياق متصل أكد رواندزي: أن وزارة الثقافة سوف تدعم هذه الانتصارات ليس فقط من خلال أقامة مثل هكذا فعاليات ، على اعتبار أن مرحلة ما بعد دحر داعش تتطلب إستراتيجية واسعة وكبيرة من أجل دحر داعش فكرياً وثقافياً ، وهي المرحلة الأهم من الحرب، وذلك عن طريق وضع إستراتيجية فعلية وشاملة وستكون وزارة الثقافة في مقدمة من يتصدى لها.

12/7/2017

13/07/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012