نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
قصر الثقافي والفنون في الديوانبة يقيم حفلا جماهيريا لمناسبة الانتصار العراقي
  

  نظم قصر الثقافة والفنون في الديوانية احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة،  وبمشاركة  جمعية الشعراء الشعبيين  كرنفال بشائر النصر على داعش وافراح تحرير الموصل، امام مبنى القصر الثقافي، يوم الثلاثاء الموافق 12 / تموز / 2017. جاء هذا الاحتفال بعد إعلان بيان النصر النهائي على العصابات التكفيرية والإرهابية وتحرير مدينة الموصل لتعود الى أحضان الوطن حرة ابية.

ابتدء الحفل بقراءة الفاتحة على الأرواح الطاهرة لشهداء العراق تلاها عزف للنشيد الوطني العراقي لفرقة أنغام التراث. ثم قدمت الفرقة اناشيد حماسية احتفاء بجند العراق، فيما عبر مدير القصر الثقافي صادق مرزوق عن سعادته الكبيرة في كلمته التي القاها، مثمنا المنجزات التي حققها ابناؤنا الابطال في قواتنا المسلحة والحشد الشعبي، املا ان تستمر هذه الانتصارات في الحياة المدنية لينعم العراق بخيراته بكل عدالة ومساواة وان تكون المرحلة القادمة حاملة لشعار نعم للعراق لتنعم كل طوائفه بمختلف انتمائاتها  بالأمن والأمان.

بعدها ابتدأت واحة الشعر والشعراء حيث اعتلى المنصة الشاعر نعيم البحاثي والد الشهيد عقيل البحاثي والشاعر عدي الفتلاوي والشاعر هيثم الجابري وشهادات حية من ارض المعركة للمراسلين الحربيين الاستاذ علي الجشعمي والأستاذ علي الساهر.

فيما قدمت وصلات غنائية لفرقة أنغام التراث، بمشاركة للمنشد الحسيني علي الشيباني والشاعر علي الركابي والشاعر عباس علاء والشاعر سيف الخزاعي واختتم الكرنفال بقصيدة للشاعر حسام الخزاعي رحم الله كل شهداء العراق والعزة والرفعة  لعراقنا العزيز.

كما حضر الكرنفال الذي اقيم في الشارع جمهور غفير من أبناء قواتنا الأمنية البطلة والحشد الشعبي وشخصيات إعلامية وثقافية ووجهاء مدينة الديوانية.

واثنى الجميع على دور القصر الثقافي كونه السباق دائما في هكذا مناسبات.

13/07/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012