نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
إصدارات
  
إصدارات
عباس محمد عمارة
صدرت المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر سعد عودة "طاسين الشارع" عن دار ادب وفن في هولندا، ضمت 59 نصا شعريا.
وفي حوار مع الشاعر عن سبب تسمية المجموعة بطاسين الشارع قال "طاسين مفرد ل(طواسين) وهي تكوين قرآني من حرفي (الطاء والسين)، أيضا ال(طواسين) هو كتاب في التصوف للحلاج يضم مجموعة من الفصول كل فصل يبدأ ب( طاسين)، ومن هنا اخذت العنوان وكأنني اضيف فصلا لكتاب الحلاج او انزل الرؤية الصوفية للشارع ونوهت على ان العنوان بانه (رؤية صوفية للخراب).
اما عن رأيه بقصيدة النثر والشعر العمودي حيث يرى" قصيدة النثر خروج في المعنى نحو عوالم كونية اوسع ولهذا ترتبط بالفكر والقدرة على تطويع المعرفة لصالح الخيال والخروج عن المفاهيم التقليدية الى مفاهيم اخرى تتجاوز فيها الرؤية التقليدية الى رؤية تنفتح على الوجود كما تنفتح على العدم، تضيع في اعمق نقطة داخل الذات وترى كل شئ من مكان خارج المكان والزمان.
مشيرا الى ان قصيدة العمود يمكن تطويعها لهذا المفهوم سوى انها تحمل مكابح الوزن والقافية، اعتقد ان خروج قصيدة العمود من دائرة اللغوية الى الرؤيوية ممكن ان تقودنا الى قصيدة عمود اكثر ملائمة مع الواقع وهذا صعب نوعا ما على معظم العموديين".
وللشاعر عدة مشاريع مستقبلية رواية بعنوان (عرس سماوي) ومجموعة قصصية (قبر اخر ممتع) وكتاب يضم ثلاث مسرحيات (الشهر13) اضافة الى ديوان شعري يضم 16 قصيدة عمودية.
سعد عودة ولد في بغداد1967 ويعمل موظفا حكومياً.

28/09/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012