نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
موظفو قصر الثقافة والفنون يشاركون في دورة تنظمها الأكاديمية الألمانية في الديوانية
  

 شارك موظفو قصر الثقافة والفنون في الديوانية بالدورة الصحفية التي نظمتها الاكاديمية الألمانية بإشراف المدرب الدولي تحسين الزركاني الممثل الاعلامي للاكاديمية ياسر إسماعيل يوم الاثنين الموافق 9 / تشرين الاول / 2017 وشهدتها قاعة المفوضية العليا لحقوق الإنسان في المحافظة .

تناول الزركاني خلال الورشة محاور متعددة منها كتابة الخبر الصحفي و التعامل معه من خلال الحصول على المعلومة الصحيحة والدقيقة في ان واحد ، مع تأكيد الصحفي على المصدر الذي يخصه الخبر ، كذلك مقارنة بين الخبر الالكتروني والتقليدي والفوارق بينهما مشيرا الى نقطة مهمة في البحث عن الخبر الالكتروني وهي ضرورة تحسين محركات البحث من خلال استخدام الكلمات المتداولة في الانترنيت كاستخدام عنوان يعبر عن نفسه بنفسه ، استخدام كلمات مفتاحية ، اختيار افضل فكرة او معلومة تزيد العنوان اثارة ، كتابة مقدمة مختصرة .

 كما اجري خلال الورشة تمرين عملي للمتدربين اجتازه الجميع بنجاح وقد أوضح الزركاني على ان الدورة ستستمر لثلاثة ايام قادمة . كما قدم مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في الديوانية محمد عبد الحسين نبذة تعريفية عن حقوق الإنسان وكيفية تفعيل هذا القانون موضحا حجم المشاريع التي نفذتها المفوضية بالتعاون مع المؤسسات الاعلامية والثقافية واستعدادها للتعاون مع المؤسسات الثقافية والاعلامية في المحافظة بكل مايخص حقوق الانسان مثل العنف ضد الاطفال وتلوث البيئة .واشار الى عدة نقاط ، الهدف منها تفعيل قوانين حقوق الانسان وسريان مفعولها لصالح الانسان وحصوله على حقوقه كاملة.

وكان موظفو القصر الثقافي الديواني الاكثر مشاركة في هذه الدورة حيث اشترك فيها كادر صفحة القصر الثقافي الديواني وكادر صفحة اقرأ معنا وهم كل من حسن الفؤادي وحازم فرحان وحسين الهلالي وماجدة كريم وانتظار جابر وعلي ثامر.

12/10/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012