نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
وزير الثقافة يزور المعهد العربي في باريس
  

زار وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، يوم 7/11/2017، المعهد العربي في باريس، وكان في استقباله مدير المعهد جاك لانغ وعدد من المسؤولين.

تحدث جاك لانغ خلال اللقاء عن أهمية العراق ومكانته الثقافية والحضارية ليس فقط فيما يتعلق بالحضارات القديمة لبلاد وادي الرافدين وانما لدوره الثقافي في العصر الحديث أيضا. مشيرا الى قيام المعهد بعدد كبير من الفعاليات الثقافية للعراقيين القاطنين في أوروبا ولاسيما فرنسا، وأبدى جاك لانغ إعجابه بالثقافة العراقية.

كما اكد استعداد المعهد العربي للتعاون مع وزارة الثقافة العراقية من اجل إدامة هذه العلاقات مشيرا إلى المبادرة (ألف) التي أطلقتها دولة الإمارات وفرنسا في العام الفائت من اجل إعادة بناء الآثار المدمرة في بلدان النزاع مثل العراق وسوريا ومالي وغيرها من البلدان، وأعلن مدير المعهد عن استعداده لإعطاء العراق الأولوية من خلال تقديمه مشاريع في هذا المجال.

من جانبه اشاد وزير الثقافة بدور المعهد العربي والعلاقات المتميزة بينه وبين العراق، مطالبا بتجديد هذه العلاقات في شتى المجالات، مبديا استعداده لتطويرها.

وقدم رواندزي خلال اللقاء شرحا مفصلا لمدير المعهد عن أوضاع الأثارالعراقية في المناطق التي كانت تحت سيطرة داعش ولاسيما في نينوى.

واتفق الجانبان على تقديم مشروع متكامل لمبادرة (ألف) من اجل تبنيها من قبل المعنيين والمشرفين على هذه المبادرة وتحديد أماكن محددة من اجل الشروع في إعادة بناء الآثار وترميمها.

هذا وقد حضر اللقاء سفير العراق لدى فرنسا الدكتور إسماعيل شفيق.

7/11/2017

08/11/2017

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012