نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
دورةٌ في الصحافة والإعلام يقيمها بيت المحمودية الثقافيّ
  
تقرير: رحيم رزّاق الجبوري
تصوير: صادق أحمد علوان    
    ضمن منهاجه المستمرّ في تنظيم وإقامة الدورات والورش التدريبية, على  كافة الأصعدة الثقافية والأدبية والمعرفية،  أقام البيت الثقافي في المحمودية التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار دورة تدريبية في الصحافة والإعلام يوم الخميس 4/1/2018 واستمرّت ثلاثة أيام شهدتها قاعة البيت الثقافي.
وشارك في الدورة عدد من أبناء القضاء والمهتمّين بشؤون الصحافة والثقافة والأدب, فضلا عن طلّاب جامعيّين. وكذلك عدد من موظفي البيت الثقافي. حاضر فيها المدرّب الدولي ثامر الحدّاد
وتناول في اليوم الأوّل: مفهوم الإعلام "نظرة عامة".. وكيف تكون إعلاميا ناجحا, وكتابة الخبر والتقرير, والتحقيق في الصحافة. وأيضا تطرّق لدور الإعلامي في نقل الحقيقة إلى المجتمع, ومقتطفات عن عمل المراسل الصحفيّ.   
 أمّا في اليوم الثاني: فتناول المحاضر: كتابة وتحرير الخبر, والوقوف أمام الكاميرا, والحوار الصحفيّ, والحوار التلفزيونيّ ، وكيف يتم تنفيذ البرامج التلفزيونية, والإعداد والتقديم. وفي اليوم الأخير.. تحدّث المحاضر عن أهمية الثقة بالنفس, والإلقاء والصوت, وطرح أسئلة على المشاركين, وكذلك فتح باب الحوار والنقاش فيما تمّ طرحه في الدورة.
وفي الختام شكر مدير البيت الثقافي ضمير عزيز فالح المشاركين وتمنّى لهم التوفيق والنجاح مقدما لهم شهادات المشاركة ، كما قدّم شكره وتقديره للقائمين والمساهمين على إنجاح الدورة وهم كلّ من مسؤول بيت الشعر ثامر الحدّاد ، ومسؤول وحدة الادب والفنون ، ونادي السينما رحيم رزّاق الجبوري ، متمنيا  لهم مزيدا من الإبداع والتألّق في عملهم ، ومعلنا عن  دورة تدريبية سيقيمها البيت الثقافي تخصّ الصحافة والإعلام.. وستكون واسعة وشاملة، وسيتم الاعلان عنها قريبا بعد تهيئة مستلزمات نجاحها. 
08/01/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012