نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
بيت القاسم الثقافي يحتفي بايقونات ابداعية
  
تقرير : محمد حمزة الجبوري
تصوير : علي محمد الدليمي
في امسية ثقافية احتفى البيت الثقافي القاسمي احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسباحة والاثار بالمنجز الابداعي لثلاث وهم (خيال وجار الله والورد ) بالتعاون مع منتدى شباب القضاء عصر يوم الأربعاء 7/2/2018 .
وجاءت الامسية بمناسبة حصولهم على مراكز متقدمة في مسابقات أدبية أقيمت مؤخرا، حيث حصلت قصيدة ( تجليات الضوء في محبرة الروح ) للشاعر حسين الجار الله على المركز الأول في مسابقة نظمتها العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء حملت عنوان (بردة كربلاء ) بمشاركة محلية وإقليمية ، بينما حصلت قصيدة (سفر إلى مسرح البياض ) للشاعر ناصر أبو الورد على المركز السابع بذات المسابقة. وفي سياق متصل فاز القاص والشاعر المعروف الدكتور أحمد الخيال بجائزة كركوك للقصة القصيرة من خلال حصده للمركز الأول بهذه المسابقة القصصية التي شهدت مشاركة محلية وعربية واسعة بقصة قصيرة حملت عنوان (حيهل ) المحاكية لمعاناة المرأة العراقية جراء الحروب المتعاقبة ، ما يعني تراجيديا مناهضة للحرب ومبشرة بالسلام كما وصفها أحد المراقبين . 
حضر الاحتفاء مدير منتدى شباب القاسم علي الجبوري ورئيس مؤسسة النبأ الثقافية جاسم خضير السلطاني ورئيس مؤسسة اليتيم الخيرية أحمد كاظم الجوذري ، وشعراء وأساتذة وجمع من محبي الشعر والأدب .
في الختام عبر المحتفى بهم والضيوف الكرام عن بالغ شكرهم للبيت الثقافي في قضاء القاسم لمساهمته في إبراز المنجز الثقافي والإبداعي لأبناء القضاء وتواصله الدائم مع المبدعين وصناع الجمال.
12/02/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012