نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
معرض عائلي بفرشاة بابلية في قاعة دائرة الفنون العامة
  
الحسن طارق
تصوير: محمد حران
أقامت دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة صباح الاثنين 2018/2/12، معرضا تشكيليا مشتركا لعائلة بابليلة حمل عنوان (بين اناملي طيف حضارة وأوجاع وطن).
وافتتح المعرض مدير عام الدائرة الدكتور شفيق المهدي الذي اكد "ان هذا المعرض يمثل الوجه الحقيقي للعائلة العراقية المعطاء، التي رغم الويلات والحروب الا انها مازالت متماسكة تقدم كل ما بوسعها لخدمة المشهد الثقافي، وان هذه العائلة المتكونة من الفنان علي عليوي وزوجته الفنانة كوثر اضافة لأبنتيهما أوس ودر بمشهدية بصرية واحدة هي بمثابة لوحة مشتركة بحجم الترابط العائلي المتماسك مجتمعا وفنيا للعائلة العراقية".
من جهته أكد الفنان علي عليوي"ان هذا المعرض العائلي المشترك الثالث متكون من 56 لوحة فنية تحمل اوجاع وطن عانا ولا زال الويلات بسبب الحروب والحكام الفاسدين ، والمعرض شاركت فيه بـ21 لوحة، وزوجتي بـ17 لوحة فنية، فيما تتوزع باقي اللوحات على أوس ودر".
وقال "ان هذا التناسق الكبير بين أفراد عائلته والاهتمام الواحد بالرسم على الرغم في الاختلاف بالاختصاصات جاء نتيجة الورش الفنية التي نقيمها داخل البيت، مما ولدت لدينا حب مشترك وكبير للرسم بين أفراد العائلة".
يذكر ان عائلة الفنان علي عليوي من مواليد الحلة، لديهم العديد من المعارض المشتركة داخل العراق وخارجه، فضلا عن مشاركات عدة في التصميم والخط العربي، ومقتنيات من أعمالهم الفنية في دول مختلفة منها الإمارات والبحرين ومصر وسوريا والأردن ولبنان وإيران وأمريكا وغيرها.
القسم الاعلامي 
دائرة العلاقات الثقافية العامة 
12/2/2018
13/02/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012