نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
عيد المرأة في رحاب قصر البصرة الثقافي
  
سعدي السند 
 اكتظت قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة بالحضور صباح اليوم السبت 10 اذار 2018، لمناسبة يوم المرأة العالمي الذي نظمته منظمة الظلال.
شهدت الفعالية تنوعا في الانشطة، وقامت بعرافتها الشاعرة سهاد عبدالرزاق، لتبدأ بكلمة رئيسة منظمة الظلال العراقية خذيجة التميمي التي حيّت المرأة العراقية بعيدها، مؤكدة انها العراقية حقا بعطاءاتها ومواقفها المشرفة وحرصها الدائم على ان تكون وتبقى متميزة بشكل يبعث على السرور، وخاطبت الحضور بقولها: لقد حضرتم بالوفاء للبصرية الزوجة والأخت والبنت والحبيبة والصديقة وهو حضور نتفاخر ونتباهى به لأنه يمثل المساندة الحقيقية للمنظمة وهي ابسط هدية نقدمها جميعا للمرأة العراقية بشكل عام وللبصرية بشكل خاص في عيدها الأغر.
من جانبه عمار كزار الأمين العام لمنظمة التعايش السلمي في العراق في كلمة له قدم التهنئة في البدء للمرأة العراقية بعيدها العالمي ، شاكرا منظمة الظلال العراقية لمساندة المرأة والطفل وحقوق الأنسان على هذه الأحتفالية.
الأتحاد العام للبحريين في العراق اكد في كلمته على ان الأحتفاء بعيد المرأة العالمي واستذكار العطاء الكبير للمرأة العراقية هو احتفاء كبير جدا بأنجازات العراقية المعطاء التي نجحت في تأدية رسالتها في المجتمع والتي تستحق منا جميعا أن نضع وساما يليق على صدرها فقد أثبتت انها قدوة بحضورها الفعال في مجالات الحياة كافة.
فيما قدمت مدارس الشناشيل فقرات فنية تغنت بحب الوطن، بأشراف المدرب دارم كاظم، تلتها فعاليات في الجمناستك بأشراف الست سماح ناصر الأسدي. 
كما شارك الشاعرات انعام الشيخ بقصيدة للمرأة، وسهاد البندر، وسندس صديق بكر، فيما قدم الشاعر محمد مصطفى جمال الدين قصيدته بعنوان (حلوة النسوان).  
كما  قدمت السيدة ايمان عبدالكريم والشاب سعد حسون والطفل حيدر محمد مشهدا تمثيليا عن العطاء العراقي.
وعلى هامش المهرجان، اقيم سوق خيري ضمّ البسة نسائية متنوعة واكسسوارات وصناعات غذائية وعملات قديمة، مع معرض للكتب.
فيما افتتح معرضان، الأول للطالبة التشكيلية نور الهدى المظفر وضم عدة لوحات عن المرأة العراقية رسمتها بالألوان المائية والقلم الرصاص والفحم الابيض والفحم الاسود والالوان الزيتية ، والثاني للتشكيلية  خلود بناي البصري وضم لوحات جميلة عن المرأة.
كما افتتح معرض جمعية المصورين العراقيين في البصرة ضم عدة صور من ابداعات اعضاء الجمعية.
وزعت بعد ذلك شهادات الشكر والتقدير والأمتنان من منظمة الظلال العراقية لعدد من المشاركين والمشاركات في الأحتفالية .
11/03/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012