نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
"عشتار تقرأ" مهرجان نسوي ثقافي في بابل
  
الحسن طارق 
قريبا من الجنائن المعلقة افتتحت عشتار بوابتها للنساء اللائي حرصن على ان يكون المهرجان ذا طابع نسوي بحت يتطابق مع تاريخ عشتار المعرفي الكبير، اذ شهدت مدينة الحلة مهرجانا ثقافيا حمل عنوان "عشتار تقرأ"، السبت 2018/3/10، على حدائق شط الحلة.
وانطلق المهرجان بكلمة للناشطة المدنية روان سالم متحدثة عن التحديات التي واجهها الفريق من اجل إقامة هذا المهرجان على مدار سنة ونصف، فضلا عن العمل الشاق والتكاليف المادية التي تحملوها بشكل فردي، شاكرة منظمات المجتمع المدني ودور النشر والطباعة الذين ساهموا بشكل فاعل بانجاح المهرجان من خلال تبرعهم بعدد كبير من الكتب.
وشهد المهرجان توزيع اكثر من اربعة آلاف كتاب مجانا فضلا عن تقديم مقطوعات موسيقية وحفل غنائي ومعرض للفنون التشكيلية المختلفة ومعارض رسم للأطفال ، ولم يغب الشعر عن اجواء المهرجان ، فقد كانت هنالك مشاركة شعرية للشاعر موفق محمد ، معبرا عن سعادته بالحدث ، ومؤكدا ان المهرجان ما هو الا صرخة أطلقها الشباب بوجه الفاسدين للانتباه لهذه المدينة العظيمة تاريخيا وثقافيا واجتماعيا.
على ذات الصعيد شهد المهرجان سوق خيري يوزع القائمين عليه إيراداته لللعوائل المتعففة، فضلا عن عرض فلكلوري للزي العربي والبابلي.
وفِي ختام المهرجان شكر القائمون عليه كل من ساهم بانجاحه ، استنادا الى الدعم المادي والمعنوي المقدم له ، فضلا عّن توزيع شهادات تقديرية للمشاركين.
القسم الاعلامي 
دائرة العلاقات الثقافية 
10/3/2018
11/03/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012