نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
الثقافي الواسطي يكرم مؤسسة سنتر فن
  
واسط / حاتم القريشي
كرم البيت الثقافي في واسط مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح خلال حفل افتتاح النادي السينمائي الواسطي الذي إقامته مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح تحت شعار ((السينما ثقافة الشعوب )) وبرعاية مدير شركة المسك للخدمات النفطية عبد الله الشمري .
أستهل الاحتفال الذي حضره نائب رئيس مجلس المحافظة تركي الغنيماوي وعدد من الفنانين العراقيين ، وعدد من المثقفين والشعراء والأدباء وممثلي منظمات المجتمع المدني وجمع كبير من أبناء المحافظة المهتمين بالشأن الفني والثقافي ، بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق ، بعدها ألقاء الأستاذ عصام القريشي كلمة ترحيبية بالحضور ، متمنيا لهم دوام الموفقية والإبداع . وأضاف القريشي "يعتبر تأسيس النادي السينمائي خطوة غير مسبوقة في واسط ، ويحتم الواجب علينا رعايتها ودعم الطاقات الشبابية والفنية لأبناء هذه المحافظة المعطاء وإيصال إبداعهم الى أفاق العالم .
من جانبه أشار مدير شركة المسك النفطية وراعي الاحتفال عبد الله الشمري : أهمية تأسيس النادي السينمائي والذي يسعى لرفع اسم المحافظة على المستوى العالمي ، وتنمية قدرات الشباب من خلال الاحتكاك بالقدرات الكبيرة للمخرجين والفنانين الأجانب والعرب .
وقال مدير البيت الثقافي الواسطي سعدون العتابي : ان المشاركة في الاحتفال بناء على توجيهات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ، حيث المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات والمهرجانات التي تقام في المحافظة . وأضاف: " يعد افتتاح هذا النادي فرصة طيبة لأجل الاطلاع على أهم الأفلام والقدرات العالمية والعربية في مجال الأفلام والسينما ، والتعريف بالإمكانات وتنمية قدرات الشباب الواسطي وهو فرصة لفسح المجال أمام أبناء المحافظة للاطلاع على الفن السينمائي العالمي ، وهو انجاز كبير تقوم به محافظة واسط، من خلال مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح كونه سيسهم في دعم مجموعة من الشباب ،عبر المشاركة في هذا المهرجان الذي شهد حضور جماهيري رائع .
وشهد الاحتفال توزيع الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين في افتتاح النادي السينمائي في واسط ، وعلى هامش الاحتفال قدم البيت الثقافي في واسط درع التميز والابداع الى مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح على جهودهم الرائعة في تفعيل الحراك الثقافي في المحافظة .
12/03/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012