نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
وزير الثقافة يرأس اجتماعا مشتركا بين الوزارة وأمانة بغداد
  
عمران العبيدي
تصوير: وسام سامي
استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي بمكتبه الرسمي في بغداد اليوم الأثنين 13/3/2018 الدكتورة ذكرى محمد جابر علوش امين بغداد وكالة والوفد المرافق لها.
وتم عقد اجتماع مشترك بين الوزارة والأمانة ترأسه وزير الثقافة وجرى خلال الاجتماع مناقشة تفعيل التعاون بين الوزارة والامانة بشأن الابنية التراثية التي تعاني من الاضرار لغرض وضع الحلول والآليات الممكنة من اجل الحفاظ عليها.
وأكد رواندزي ان هنالك مشتركات كثيرة بين الوزارة متمثلة بهيئة الآثار مع أمانة بغداد فيما يخص الابنية التراثية مما يتطلب العمل كفريق واحد وضرورة أن يتواصل الفنيين بين الجانبين لهذا الغرض.
واشار الوزير الى اهمية عقد اللقاءات المستمرة بين الجانبين للخروج برؤية موحدة مؤكدا اهمية تشكيل لجنة مشتركة تأخذ على عاتقها رفع التوصيات والمقترحات لأي غرض يرى المعنيين ضرورة معالجته.
من جانبها اكدت الدكتورة ذكرى علوش أن الارتباط بين الوزارة والامانة ليس بجديد متمنية عقد اللقاءات المستمرة كجهات قطاعية من اجل الوصول الى نتائج جيدة في الامور المشتركة خصوصا فيما يتعلق بالأبنية التراثية.
واشارت علوش الى اهمية هذا اللقاء كضرورة لخلق بذرة وبداية مهمة من اجل العمل المشترك لصيانة الابنية التراثية، مشيرة الى اهمية دور الوزارة بهذا الخصوص.
وطرح الجانبان خلال الاجتماع الرؤى المناسبة لخلق ارضية للعمل المشترك وتقرر تشكيل لجنة عليا مشتركة للأشراف على هذا الموضوع وتحديد اليات العمل.
وحضر الاجتماع المشترك وكيل الوزارة لشؤون الاثار الدكتور قيس حسين رشيد ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح حسن شاكر والدكتور شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون العامة ومدير اعلام الوزارة والمتحدث الرسمي عمران العبيدي.
13/03/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012