نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
بحضور وزير الثقافة ..اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب 2018
  
امير ابراهيم 
تصوير : محمد حران 
بحضور وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي ، اختتمت مساء يوم الاحد 8/4/2018 فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب 2018 ، والذي اقامه اتحاد الناشرين العراقيين بالتعاون مع الشركة العامة للمعارض العراقية والبنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة .
حيث نقل وزير الثقافة فرياد رواندزي، في كلمته خلال الحفل، تحيات دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، ذاهبا الى ان هذا المعرض يختلف عن المعارض الذي سبقته من ناحية التنظيم، ليخطو خطوات الى الامام، وحين نقاربه بالمعارض السابقة من كافة الجوانب ، ومنها العدد الكبير من دور النشر العالمية والعربية والمحلية المشاركة.
كما رحب وزير الثقافة بمشاركة دولة الكويت الشقيقة كضيف شرف، هذا الى جانب العدد الكبير من الزوار ليشكل ظاهرة جميلة في التواصل بين الجيلين القديم والجديد، كما ان ما تميز به المعرض تنوع  العناوين التي مثلت مختلف المجالات الثقافية والمعرفية والعلمية الصرفة والادب والدين  وكتب الاطفال وغيرها، شاكرا كافة الذين اسهموا بانجاح المعرض.
من جانبه اكد رئيس اتحاد الناشرين الدكتور عبد الوهاب الراضي على نجاح المعرض من كافة الجوانب، حيث عدد دور النشر المشاركة التي بلغت 600 بين محلية وعربية وعالمية مثلت  18 دولة، وهو ما جعل من هذه المشاركة الاكبر والافضل منذ الانطلاقة الاولى للمعرض في عام 1978، وكذلك تعدد عناوين الكتب التي مثلت مختلف جوانب الحياة الانسانية ، ومنها مواضيع خاصة بالاطفال ، واقيمت على هامشه ندوات وحفلات لتوقيع كتب ، الى جانب الاقبال الكبير للزوار طيلة ايام المعرض مثلوا مختلف شرائح المجتمع ، ليعطي ذلك رسالة للعالم على الامن والامان الذي يعيشه العراق.
كما كان هناك كلمة لاتحاد الناشرين المصريين عبر الناشر احمد زكي الذي اشاد بالمعرض،  وما تميز به من حسن التنظيم والمشاركة ، فضلا عن فعاليات ثقافية مختلفة عكست الوجه الجميل للحياة في العراق.
واسهم وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي بتوزيع الشهادات التقديرية على دور النشر المشاركة، فضلا عن قيامه برفقة مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر بجولة في اروقة المعرض والتوقف عند بعض الاجنحة والاطلاع على ما تحتويه من عناوين.
هذا وحضر حفل ختام المعرض الذي شاركت فيه دائرة العلاقات الثقافية المعاون الثقافي خضر خلف ، وعدد كبير من الشخصيات الثقافية والاكاديمية، اضافة الى حضور جماهيري كبير.
القسم الاعلامي 
دائرة العلاقات الثقافية العامة 
8/4/2018
09/04/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012