نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
البيت الثقافي في كركوك في ندوة استذكارية عن الاديب والمفكر الراحل ابراهيم احمد
  
لمناسبة مرور 18 عام على رحيل الاعلامي والكاتب الرائد (ابراهيم احمد)، اقام البيت الثقافي في كركوك ندوة ثقافية سلط الضوء فيها على الراحل رائد الحركة الثقافية في كركوك، يوم 8 نيسان 2018. قدمها رئيس قسم اللغة الكوردية في كلية التربية الدكتور ازاد عبدالواحد.
الفعالية جاءت بالتعاون مع رئاسة جامعة المحافظة، كلية التربية للعلوم الانسانية/ قسم اللغة الكوردية، وعلى قاعة قسم اللغة الكوردية.
حضرها طلبة الكلية بمختلف المكونات والاختصاصات العلمية، واستهل الدكتور آزاد عبدالواحد حديثه وباللغتين العربية والكوردية بالترحيب بمدير البيت الثقافي في كركوك يوسف طيب صالح والكادر الوظيفي والطلبة الحاضرين، شاكرا على اقامة هذه الندوة الثقافية.
وقال: لنا الفخر في اقامة هذه الفعالية الثقافية ونحن نتحدث عن رمز من رموز الادب والفكر والسياسة في كركوك لانه كان يمثل كل مكوناتها الاجتماعية والادبية والفكرية. 
واضاف الدكتور آزاد عبدالواحد ان الراحل (ابراهيم احمد) كان حقا مدرسة ادبية في فترة العقود الاربعينية وما تلاها من عقود وفي ذروة الاضطهاد الذي كان يعيشه الشعب الكوردي من قبل الانظمة الحاكمة آنذاك، بما يمتلكه من جرأة ادبية وسياسية تحاكي الواقع الكوردي، حتى اصبح شخصية خالدة لدى المواطن الكوردي لانه يحمل مواهب ثقافية عالية المستوى. وذكر المحاضر عدد من مؤلفات الاديب الراحل المطبوعة وفي مقدمتها (شجون شعب).
بعدها اغنى الحاضرون الجلسة بالمداخلات والاستفسارات ، واجمعوا على ان الراحل كان رمزا يفتخر الجميع في الحديث عنه وعن كتبه وموروثه الثقافي. 
وفي الختام قدم مدير البيت الثقافي في كركوك يوسف طيب صالح درع الثقافة للدكتور آزاد عبدالواحد رئيس قسم اللغة الكوردية في كلية التربية الاساسية في جامعة كركوك على محاضرته القيمة ودوره المتميزفي تنظيم هذه الندوة الثقافية.
09/04/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012