نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
قصر الثقافة الديواني في (الرؤية الاخراجية بين تنوع الاساليب وتداخلها في عروض المسرح العراقي)
  
نظم قصر الثقافة والفنون في الديوانية، بالتعاون مع ملتقى نيبور احد نوافذ اتحاد الادباء والكتاب، محاضرة لنقيب الفنانين فرع الديوانية الفنان حليم هاتف عنوانها الرؤية الاخراجية بين تنوع الاساليب وتداخلها في عروض المسرح العراقي، يوم السبت 7 / 4 / 2018.
تحدث فيها هاتف عن المسرح الديواني خصوصا والعراقي على وجه العموم، مبينا ان  العرض المسرحي لابد ان يسلط الضوء على الواقع الاجتماعي والحياة اليومية سواء بالالات الصورية او الفنية. مشيرا الى تجربة الدكتور انس راهي التي تناول فيها  شارلي شابلن على انه عراقي مبينا عراقيته بشكل رائع والتي كانت متقنة بشكل واضح ومميز. 
كما اشار الضيف الى  تجارب كثيرة لفنانين من الديوانية قدموا الكثير من العطاءات والانجازات الفنية منهم الفنان صادق مرزوق وسعد هدابي ومنعم سعيد وغيرهم، مشددا على ان الفنان لابد ان يفهم الايقاع جيدا كي يبدع في مجال المسرح مشيدا بالدور الريادي  لقصر الثقافة الديواني الذي احتضن الفنانين الشباب وتعاونه المستمر معهم والذين قدموا الكثير من الاعمال الفنية  في مجال السينما والمسرح كانت محط اعجاب في الداخل والخارج.
فيما تداخل عدد من الشخصيات الادبية والفنية منهم جواد الرميثي الذي صدحت حنجرته بكلمات  شعرية اشار فيها الى مبدعين من الرواد الديوانيين والمخضرمين منهم جبار الاصفر يعقوب جراد عبد السادة الاطرقجي زعيم الطائي رحيم ماجد واخرون.
كما كانت هناك مجموعة اخرى من المداخلات التي اشار فيها المتداخلون الى ان المسرح نخبوي ولابد من التطوير والتحديث والتجديد في المسرح وغيرها من المداخلات الاخرى منهم الاستاذ شاكر عبد العظيم وفاضل الفتلاوي وعبد الحسين الصالحي وهاتف العذاري.
09/04/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012