نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
حفل افتتاح مكتب وكالة الانباء العراقية المستقلة في كركوك ينظمها بيت كركوك الثقافي
  
اقام البيت الثقافي في كركوك التابع الى دائـرة العلاقات الثقافية العامة، صباح يوم 2018/4/8، حتفالية كبرى بمناسبة افتتاح مكتب وكالة الانباء العراقية فرع المحافظة.
حضرها مدير مكتب وكالة الانباء العراقية المستقلة في بغداد الدكتور محمد البدري  والفنان الكبير قاسم اسماعيل والفنان الكبير محمد عطا سعيد سفير النوايا الحسنة في الامم المتحدة ومستشار محافظ كركوك للعلاقات والإعلام ياسر الجبوري ومدير اعلام شرطة كركوك العقيد افراسياو زنكنة ومدير اعلام التعليم المهني في مديرية تربية كركوك علي كمال، وجمهور غفير من المثقفين والفنانين والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني.
تزامنت الفعالية مع اعياد نوروز الخالدة واعياد الربيع، وقد بدأت بكلمة وزارة الثقافة قدمها مدير البيت الثقافي في كركوك طيب صالح، مرحبا بضيوف وكالة الانباء العراقية وكافة الحاضرين. وأعرب عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في اقامة هذا الاحتفال البهي، مؤكداً ان البيت الثقافي يسير بخطى راسخة نحو مستقبل مشرق وان ما يقدم من نشاطات متنوعة هو دليل على تحقيق الاهداف التي من اجلها اسست البيوت الثقافية المنتشرة في مختلف محافظات عراقنا العزيز.
ثم القى الدكتور محمد البدري كلمة وكالة الانباء قدم فيها شكره وتقديره للبيت الثقافي هذه المؤسسة التي تدعم باقي المؤسسات بالخبرات والكفاءات اللازمة، كما وشكر كافة الجهات المساهمة بالاحتفال مؤكدا ان الوكالة قد تخطت العديد من الصعوبات والمعوقات، مضيفا: وها هم اليوم يستبشرون خيرا بافتتاحهم الفرع الثامن للوكالة في مختلف المحافظات.
تضمنت الفعالية تقديم انشودة غنائية بعنوان (مدينة التآخي) الحان عارف المعاضيدي كلمات الشاعر حسام السبعاوي، تلتها فعالية لدار طفولة تبارك الاهلية، وانشودة لمدرسة بابا كركر الاهلية.
فيما قدم الفنان محمد خلف اغنية بعنوان (حامين الديرة) اداء والحان الفنان محمد خلف شعر عطيل حسون. واغنية اخرى باللغة الكوردية للفنان شوان صاليي وعزف انفرادي على الة الكمان وغناء للفنانة الشابة بشرى محمد.
كما وقدمت فرقة العراق للفنون الشعبية لوحة من الدبكات الفلكلورية الكركوكية عبرت عن القوميات المتآخية في مدينة كركوك.
وفي الختام قدم الدكتور محمد البدري والفنان قاسم محمد والفنان محمد عطا ويوسف طيب مدير البيت الثقافي الدروع والهدايا على المشاركين في الاحتفال.
يشار الى ان مديرية التعليم المهني في مديرية تربية كركوك كانت من بين الجهات الساندة للاحتفال من خلال مشاركة اعدادية الخنساء واعدادية البشائر المهنية واعدادية تجارة الاسراء المهنية واعدادية الزهراء المنهية ومتوسطة الخنساء في هذا الحفل البهيج الذي نال استحسان الحاضرين.
12/04/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012