نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
التشكيلية فاطمة العبيدي تحصل على لقب رسول السلام
  
في تقليد سنوي، وللمرة السادسة على التوالي، اقامت مجلة أرت تور التشكيلية الدولية احتفاليتها في مدينة نيويورك الامريكية، والذي استمر لمدة اسبوع اعتبارا من تاريخ 2018/4/27.
وشاركت الفنانة التشكيلية العراقية فاطمة العبيدي في المعرض، وتعد مشاركتها مميزة  حيث تمت دعوتها من قبل المجلة كضيفة شرف الاحتفالية والمعرض لعام 2018  ولتكريمها من قبل مجلة أرت تور بلقب "رسول السلام/  Messenger Of  Peace".
واقيمت احتفالية خاصة بهذا التكريم في اليوم الثالث للفعاليات/ 29 من نيسان الماضي، وتم تقديم شهادة اللقب، للفنانة العبيدي، من قبل رئيسة تحرير مجلة أرت تور الفنانة التشكيلية فيفيانا بويلو، فيما القت رئيسة تحرير المجلة كلمة بينت فيها اسباب اتخاذ المجلة لقرار منح هذا اللقب للتشكيلية العراقية، وذلك لما تحمله اعمال العبيدي من رسائل المحبة والسلام والتي تحمل علم بلدها معها دائماً، وفي كل مشاركاتها والمحافل الدولية، لتنقل رسالة في اعمالها من الشعب العراقي الى جميع العالم، وهي رسالة تحمل عنوان الإنسانية فقط دون اي شيء أخر، رسالة تحمل امُنية غدٍ افضل لأطفال العراق واطفال العالم للعيش سوية في عالم آمن وجميل وسعيد.
وعن هذه المشاركة عبرت الفنانة التشكيلية فاطمة العبيدي عن سعادتها بهذا اللقب الذي اعتبرته مسؤولية جديدة تضاف على عاتقها وهي تمثل العراق، كما قالت (مجلة آرت تور، مجلة فصلية، ويبلغ عدد قراء المجلة 2,1  مليون قارئ لنسختها المطبوعة ولنسختها الإلكترونية، وفي هذه الاحتفالية التي اقامتها المجلة شارك ستون فنانا اختارتهم المجلة من 42  دولة مثلت انا العراق، ولمصر تمثيل من خلال اختيار الفنانة التشكيلية نادية سري.
مضيفة ان افتتاح المعرض التشكيلي، الذي اقيم في كاليري ريو في مانهاتن، شهد حضورا كبيرا حيث غصت قاعة الكاليري بأكثر من 500  ضيف حضروا لمشاهدة أعمال هذه النخبة المختارة من الفنانين من دول العالم، وسط تغطية إعلامية وصحفية كثيفة. وقد تنوعت اعمال الفنانين التشكيلية بين نحت ورسم وخزف وتصوير فوتوغرافي. في حين تنوعت اعمال الرسم المعروضة من واقعية الى انطباعية والى تجريدية وكرافيك.
وفي ختام حديثها اشارت العبيدي الى انه تم تكريم جميع الفنانين المشاركين بشهادة مشاركة وتمثال خاص يحمل رمز وشعار المجلة، وهو بعنوان "الملاك المرتفع" ويمثل ملاك طائر إلى السماء بأجنحة مفتوحة، مصنوع في ايطاليا من البورسلين والذهب عيار 24  قيراط، والذي يرمز الى مقصد المجلة من الارتقاء بالفن التشكيلي الى السمو والقمة.
من الجدير بالذكر، ان مجلة آرت تور، وبهذه المناسبة تقوم بإصدار عدد خاص بهذه الاحتفالية للفنانين الستين تحتوي على مقالات ودراسات نقدية وتحليلية مزودة بالصور لجميع الفنانين المدعوين للاحتفالية بعدد 136 صفحة من الحجم الكبير.
08/05/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012