نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
اصبوحة توعوية عن السلامة العامة في بيت مدينة الصدر الثقافي
  
حرره / عدنان ابراهيم
تصوير / ايهاب الكناني - مصطفى الازرقي
نظم البيت الثقافي في مدينة الصدر التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار أصبوحة توعوية بعنوان السلامة العامة والتهيؤ لحدوث الكوارث  حاضرت فيها عضو منظمة الهلال الاحمر العراقي شذى نعيم عباس يوم الاثنين 7 ايار 2018 شهدتها قاعة منتدى شباب جميلة .
الاصبوحة التي حضرها عدد من منتسبي الشرطة المجتمعية . اشارت فيها المحاضرة الى  ظروف تأسيس المنظمة الدولية التي سميت بمنظمة (الصليب الأحمر الدولية) ، وبينت ان هذه المنظمة التي اسسها هنري دونان في العام 1859 ، وهو تاجر دفعه حرصه الإنساني الى تأسيسها لإنقاذ الناس في حالة الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية .
وبينت ان منظمة الهلال الأحمر العراقية قام بتأسيسها ارشد العمري الذي كان أمين بغداد في العام 1932 ، وترتبط بالمنظمة الدولية وكان لها ادوار مهمة في الأحداث التي مر ويمر بها العراق وبالخصوص الأحداث الأخيرة التي تمثلت بإرهاب داعش المقيت .
وفي ختام المحاضرة قدم مسؤول البيت الثقافي  محمد حسين دهش الهدايا والشهادة تقديرية إلى الأستاذة شذى نعيم عباس لجهودها في إقامتها ، ونالت استحسان الحضور من موظفي البيت الثقافي و مثقفي مدينة الصدر .
09/05/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012