نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
الكاتبة زينب فخري تهدي نسخة من مؤلفها الجديد لمدير عام دائرة العلاقات الثقافية
  
امير ابراهيم 
تصوير : عادل جلال
اهدت الكاتبة زينب فخري نسخة من مؤلفها الجديد (النيسابوري اضافاته واختلافاته مع الزمخشري في تفسير الكشاف ) الى مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة فلاح حسن شاكر .
جاء ذلك خلال استقبال المدير العام للكاتبة في مكتبه يوم الثلاثاء 8/5/2018 ، وجاء في مضمون الاهداء (ليس بمستغرب ان نشارك من نود ، ونعتز بهم لحظات السعادة كما شاركناهم من قبل لحظات عذاب مررنا بها ، ولكنها غدت مرحلة عابرة ، وتجربة مثمرة بفضل وجودهم قربنا).
من جانبه عبر مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة عن شكره للكاتبة على اهداءها ، ومتمنيا لها مزيدا من التألق والابداع في عالم الكتابة والتاليف ، والذي يصب في صالح ارساء مفاهيم صحيحة للثقافة الرصينة ، وداعيا اياها لحفل توقيع منجزها الابداعي الاسبوع المقبل.
هذا وتضمن الكتاب التفسير الكبير الجامع لاكثر التفاسير جل كتاب الكشاف ... واحتوى مع ذلك على النكت المستحسنة الغريبة ، والتأويلات المحكمة العجيبة مما لم يوجد في سائر تفاسير الاصحاب ، او وجدت متفرقة الاسباب ، او مجموعة طويلة الذيول والاذناب .. واما المعاني والبيان وسائر المسائل الادبية فمن التفسيرين والمفتاح وسائر الكتب العربية .. وكذا الكلام في بيان الرابطات والمناسبات بين السور والايات ، وفي انواع التكريرات واصناف للمشتبهات فأن للخواطر والظنون فيها مجالا ، وللناس الاكياس في استنباط الوجوه والنسب هناك مقالا .
وتخاطب الكاتبة القارئ والمتأمل بقولها : عليك ايها المتأمل الفطن والمنصف المتدين ان لا تبادر في امثال هذه المقامات الى الاعتراض والانكار ، وتقر بان للمؤلف في اعمال القريحة هناك اجر الافتكار والابتكار ، وتعمل فكرتك الصائبة وفطنتك الثاقبة في ابداء وجه جميل لما قرع سمعك ، وتتعب خاطرك اليقظان ، وذهنك العجيب الشأن في ابرار محمل لطيف لما ينافي الحال طبعك .
القسم الاعلامي 
دائرة العلاقات الثقافية العامة 
8/5/2018
09/05/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012