نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
الثقافي الواسطي يكرم روضة زهور المستقبل
  
واسط / حاتم القريشي
كرم البيت الثقافي في واسط احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار روضة زهور المستقبل خلال حفل تخرج الاطفال من الروضة دفعة (براعم المستقبل ) شهدتها قاعة ريدروز .
الحفل الذي حضره عدد من المثقفين والشعراء ، ومدراء الدوائر الحكومية ووسائل الاعلام واولياء امور الطلبة  ، استهل  بقراءة اي من الذكر الحكيم ، وعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق .
مديرة الروضة هاجر محمد خليل رحبت في كلمة لها بالحضور ، متمنية للاطفال التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية .
وأشارت " إن للطفولة المبكرة أثراً كبيراً في تحديد سمات الفرد في كل مراحل حياته ، لذا فإن رياض الأطفال من أهم المراحل التعليمية التي ينبغي أن تنال العناية لأنها ترعى فلذات أكبادنا حماية وتربية وتوجيهآ ليكونوا أداة المستقبل .وتابعت "خيارات الحياة تبدأ من هنا ، من طفولة جميلة تنعم بالأمن والإسقرار فالبدايات دائما من هنا ولا تكتمل إلا بتضافر كل الجهود ، فأطفالنا هم سر الحياة ، وثروة اليوم ونواة المستقبل ، ومع إشراقة وابتسامة الأطفال تشرق كل القلوب صغيرها وكبيرها فلنعمل معاً لإسعادهم وتربيتهم التربية السليمة لكي ينالوا في سياق التميز المراكز الأولى ويساهموا في بناء المجتمع وخدمة الوطن ، ولا بد ان نذكر الدور الذي تلعبه الأمهات من تعاون معنا بشكل متواصل حتى تثمر العملية التعليمية ثمارها، وفي الختام نتوجه جميعاً بالشكر لكل الحضور الذين لبوا دعوتنا للمشاركة في هذا الاحتفال .
من جانبه اكد مدير البيت الثقافي الواسطي مناف سعدون العتابي على الدور المتميز الذي يقوم به البيت الثقافي ، بتنفيذ كل توجيهات دائرة العلاقات الثقافية على دعم واحتضان كل الفعاليات والانشطة التي تقام في رياض الاطفال .
واضاف العتابي " نحن على مشارف قطف الثمار وجني أطايب ما تم زرعه خلال فترة الدراسه في هذه الروضة المميزة والعمل الجاد على توعية أبنائنا للتمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الطائفية ، وكل أشكال العنف وغرس الفضائل ومكارم الأخلاق والتفاني والإخلاص لإنجاح العملية التربوية وخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة ..وشاكرا اولياء امور هولاء البراعم أباء وامهات ، والشكر الموصول لمن ساهموا ودعموا هذه الروضة ، ومنحونا الثقة التامه لإنجاح هذه الروضة أوجعلها على بداية طريق النجاح .
بعدها قدم اطفال الروضة عدد من الفعاليات والنشاطات التي تعلموها خلال فترة تواجدهم في الروضة ، تضمنت الاناشيد الوطنية والفلوكلورية والدينية التي تغنت بحب الوطن والالفة والمحبة والتعايش المشترك بين كل اطياف الشعب العراقي الحبيب .
من جانب اخر قدم البيت الثقافي في واسط درع التميز والابداع الى روضة زهور المستقبل لدورهم المتميز في تنشأة وتعليم الاطفال شتى العلوم والمعارف التي تنمي وتطور مهاراتهم .وتم خلال الاحتفال توزيع الهدايا على الاطفال .
وفي الختام ثمن الحضور الجهود المبذوله من قبل ادارة وموظفو البيت الثقافي في واسط. ومد اواصر التعاون الثقافي والتربوي المشترك مابين المؤسسات والدوائر الحكومية منها وغير الحكومية وتسليطه الاضواء على النشاطات والاحتفالات والمهرجانات والمؤتمرات التي تقام في المحافظة ، اضافة الى دعمه للطاقات والمواهب والنخب الثقافية والاعلامية والاكاديمية وتوفير الاجواء الملائمة لهم متمنين لهذا الصرح الثقافي دوام الموفقية والاستمرار لخدمة الثقافة والمثقفين. .
09/05/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012