نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
بيت الصدر الثقافي يواصل حملته التوعوية لترشيد استهلاك المياه
  
تحرير/ عادل الساعدي
تصوير / ايهاب رمضان ـــ رعد نجم
لليوم الثالث على التوالي تستمر الحملة التوعوية لترشيد استهلاك المياه التي اطلقها موظفو البيت الثقافي لمدينة الصدر التابع لدائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة.
واستهدفت الحملة التي حملت شعاراً (بالترشيد الواعي وعدم الإسراف نواجه تحدي شحة المياه) الاسواق العامة لمدينة الصدر ، والمناطق المجاورة لها، إذ توزع موظفو البيت الثقافي إلى عدَّة مجاميع جابت الأسواق العامة لتوزيع "فولدرات" على الأهالي ولصق الكثير منها في الأسواق والأماكن العامة . وتضمنت "الفولدرات" بعض التعليمات حول ترشيد استهلاك المياه، لاسيما في ظل ظروف مناخية اتسمت بارتفاع درجات الحرارة مع ارتفاع محتمل في قابل الأيام.
ونبه موظفو البيت في حملتهم التوعوية إلى الهدر الكبير بالمياه في الكثير من الاستخدامات غير المسؤولة، منها: غسل السيارات ،أو غسل المنازل ، أو ترك المبردات تصب ماءً بلا رقيب ولا حسيب، أو ترك الأعطال التي تصيب الأنابيب الناقلة للمياه دون صيانة أو التجاوز على شبكة توزيع المياه.
ومن المقرر أن تستمر هذه الحملة لتغطي مناطق أخرى من مدينة الصدر والطالبية وجميلة لتحقيق هدفها في التوعية بعدم هدر المياه التي تعدّ أساس الحياة، وحثّ المواطنين على الترشيد باعتباره ضرورة لمواجهة تحديات كثيرة منها: الجفاف أو شحة المياه وتلافي تعرض مناطق وسط وجنوب البلاد إلى كارثة بيئية إنسانية.
وشارك في هذه الحملة رعد نجم / ايهاب رمضان / امل حسين حمود / ايفان اسماعيل / علي خزعل.
10/06/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012