نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
البيت الثقافي في الصويرة يتناول صفات الامام علي (ع) في ذكرى استشهاده
  
البيت الثقافي في الصويرة
يتناول صفات الامام علي (ع) في ذكرى استشهاده

تزامنا مع ذكرى شهادة  قائد الانسانية والعدل والمساواة وامير البلاغة والبيان الامام (علي بن ابي طالب عليه السلام)، اقام البيت الثقافي في الصويرة، وبالتعاون مع  مديرية الوقف السني، ندوة ثقافية تمحورت حول الصفات والسمات التي تجلت في شخصية امير المؤمنين، حاضر فيها الباحث الاسلامي الشيخ (احمد عمران الجحيشي) مسؤول شعبة الارشاد الديني في مديرية الوقف السني في القضاء. وذلك  يوم 7 / 6 / 2018، واقيمت على قاعة الاحتفالات في مديرية الوقف السني.
 افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من قبل الشيخ (الجحيشي) مرحبا بالضيوف وبكادر البيت الثقافي، مشيدا بدور البيت الثقافي في الصويرة باعتباره واجه ثقافية واعلامية تخدم الواقع الثقافي في المدينة، ومباركا للعالم الاسلامي عامة وابناء الشعب العراقي خاصة حلول شهر الله الحرام رمضان المبارك.
بعدها تحدث وبشكل موسع حول شخصية امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام، حيث  نشأ وترعرع في كنف الرسول الاعظم (ص) وقد زق العلم زقا، واول من صدقه وصلى لله معه ودخل الاسلام وهو ابن عشر سنين وقبل ذلك لم يسجد لغير الله. اما بطولاته فقد شارك في مجمل المعارك والفتوحات الاسلامية الى جنب النبي، كمعركة بدر واحد والاحزاب وخيبر وغيرها عرف بزهده وقوته وحلمه وصبره وعدالته. كان ابا للأيتام وكهفا للفقراء وملاذا للخائفين ادار دفة الرعية وشؤون الدولة بحنكة وعدل ولين، ويقرب المساكين ولا يلبس إلا الخشن ولا يأكل إلا قليل، وكان يطوف في الأسواق  والازقة ويأمر الناس بصدق الحديث وحسن البيع والوفاء بالكيل وتقوى الله تعالى كان يأمر ولات الامصار ان يكونوا رحماء مع رعاياهم وان يعاملوا غير المسلمين بروح العدل والمساواة في الحقوق والواجبات. ارتشف من بلاغته وعلمه الكثير من الكتاب والباحثين نال فخر الشهادة  وهو راكع في محراب العبادة  مرددا (فزت ورب الكعبة) لينتقل الى جوار ربه شهيدا محتسبا.
 بعدها جرت مناقشات واستفسارات من قبل الحضور، هذا وشهدت الندوة حضور النخب الثقافية والاعلامية وموظفو مديرية الوقف السني في القضاء واخرون.
 اختتمت الندوة بتقديم بطاقة شكر وتقدير من قبل مسؤول البيت الثقافي في الصويرة بلاسم محمد خلف، الى مسؤول شعبة الارشاد الديني الشيخ احمد عمران الجحيشي، لأثرائه الندوة بالمعلومات القيمة. بدوره اعرب عن ارتياحه لما يقوم به البيت الثقافي في الصويرة من ندوات وجلسات ثقافية ودينية واجتماعية هادفة ترتقي بالواقع الثقافي لمدينة الصويرة .
12/06/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012