نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
البيت الثقافي في الشعلة يستذكر منهجية الامام علي (ع)
  
البيت الثقافي في الشعلة
يستذكر منهجية الامام علي (ع)

نظم البيت الثقافي في الشعلة، صباح يوم 2018/6/10، ولمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام، ندوة ثقافية بعنوان "المنهجية الاجتماعية في سيرة الامام علي 'ع' والثقافة المعاصرة"، استضاف خلالها الباحث الموسوعي  السيد جاسم شيحان الجيزاني.
دار محور الندوة حول ان الامام علي عليه السلام حين اتخذ منهجيات مختلفة في حياته كان ذلك لاعتبار اخروي وليس دنيوي، مؤكدا ان الامام عليه السلام كانت له الصدارة في تأسيس وتحديث اغلب المنهجيات لاسيما على الصعيد الاجتماعي. حيث اسس منهجية عظيمة في هذا الاطار حرص فيها على تكريم الانسان وعدم امتهانه لاي سبب كان.
 وتابع الجيزاني ان الامام علي عليه السلام كان له السبق في عدة منهجيات ابرزها التربوي والثقافي وجسد ذلك، في تحديه للعلماء والفقهاء بقوله المأثور "سلوني قبل ان تفقدوني"، مشيرا الى انه عليه السلام ذكر مقولته تلك من منطلق ما يمتاز به من ثقل علمي عبر عنه من خلال تشجيعه للسائل على السؤال بما يشاء كونه باب مدينة علم رسول الله "ص"، ولانه مؤمن بان زكاة العلم في نشره وتعميم فائدته.
في ختام الندوة قدم مدير البيت الثقافي جواد الشوكي شهادة تقديرية للضيف تثمينا لمحاضرته القيمة وذلك بحضور مستشار الوقف الشيعي السيد امير كاظم الجيزاني ومدير منتدى شباب الشعلة الشيخ حميد التميمي ومعاون قسم القصور والبيوت الثقافية الاستاذ محمد جاسم جبر وكادر من المنتدى والناشط المدني علي الاعرجي وممثلين عن الشرطة المجتمعية.
12/06/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012