نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
الثقافي الواسطي يكرم الشاعر غني العمار
  
الثقافي الواسطي
يكرم الشاعر غني العمار 

واسط / حاتم القريشي 
أقام البيت الثقافي في واسط، احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة، وبالتعاون مع رابطة دجلة الادبية، أمسية ثقافية مساء يوم 2018/6/10.
 وتم خلال الامسية تكريم الشاعر الكبير غني العمار، واقامة حفل توقيع لمجموعته الشعرية الرابعة (الوقوف عدوآ).
 استهلت الامسية، التي أدارها الاديب زهير البدري وحضرها عدد من المثقفين والادباء والشعراء المهتمين بالشأن الثقافي، بكلمة مدير البيت الثقافي مناف سعدون يازع، اكد فيها ان البيت الثقافي الواسطي يسعى إلى تجسيد توجيهات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار من خلال دعم واحتضان جميع المبدعين لمواصلة إبداعاتهم والانفتاح على جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومد جسور التعاون من اجل الارتقاء بالواقع الثقافي.
 مشيدآ بدور رابطة دجلة الادبية المتميز في تفعيل وتنشيط الحراك الثقافي من خلال اقامة الانشطة والفعاليات والمشاركة الفاعلة في جميع المحافل التي تقام داخل وخارج المحافظة.
وأضاف العتابي "التكريم حق لكل المبدعين أشخاص ومؤسسات، والدعم واجب ومن ابسط حقوق المبدعين حيث أن التكريم يجدد روح العمل في شخصية المبدع ويكون حافزاً للمبدعين الآخرين. 
من جانبه أثنى الشاعر غني العمار على دور البيت الثقافي في واسط لهذا التكريم ولدعم ورعاية الادباء بكل مجالاتهم، موضحا ان الثقافة العراقية بدأت تأخذ مكانتها بجهود العاملين في وزارة الثقافة والسياحة والاثار.
وفي ختام الامسية اهدى الشاعر العمار مجموعة من اصداراته الادبية لمكتبة البيت الثقافي في واسط.
ويذكر ان الشاعر غني العمار ولد في مدينة الكوت، عام 1953 عمل في سلك التعليم بعد تخرجه في معهد اعداد المعلمين في البصرة، تدرج في الوظيفة ليعمل مشرفا فنيا اقدم على ملاك مديرية النشاط المدرسي بوزارة التربية، بدأ عمله الادبي رساما ومارس كتابة العمود الصحفي. كانت انطلاقته نحو عالم الشعر في عام 1976، له ثلاث مخطوطات في المسرح والاوبريت المدرسي، عضو اتحادي العراق والعرب للادباء والكتاب وعضو نقابة الفنانين ونقابة المعلمين، عضو مؤسس لفرع اتحاد ادباء واسط في عام 1994 وكان اول رئيس منتخب له، حمل اسمه مهرجان المتنبي بدورته الثالثة عشر عام 2016.
12/06/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012