نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
وزير الثقافة يفتتح مشروع عراق سينما
  
الحسن طارق
تصوير : محمد حران
افتتح وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي مشروع عراق سينما في مول بغداد  مساء يوم الثلاثاء 10/7/2018 .
الافتتاح الذي حضره مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر وعدد من ممثلي السفارات الأجنبية في العراق ، فضلا عن نخبة من الفنانين العراقيين والمهتمين بالشأن السينمائي ، يعد خطوة مهمة لانعاش السينما العراقية واستقطاب عدد كبير من محبيها خاصة وإنها تقع في مجمع تجاري مهم وسط بغداد.
وعبر وزير الثقافة عن سعادته بافتتاح المشروع وقال : "انا سعيد اليوم بأن افتتح سينما جديدة بعد ان وصل عددها إلى سبعة في عموم العراق ، فليس من السهل لهكذا قطاع  في العراق الآن ان ينال الاهتمام ، فهي  تمثل مجازفة بطريقة أو بأخرى ، لكنني اثني على هذه المجازفة ، واعتقد بأننا من خلال فتح صالات راقية سوف نشهد مرحلة جديدة من الصناعة السينمائية في العراق ، ولأن السينما في طبيعة الحال عبارة عن صناعة فلابد أن يتوفر لهذه الصناعة راس المال لإنجاز هذه الأعمدة والأسس فيها ، ومشيرا أن القطاع الخاص يلعب دورا اهم من القطاع الحكومي في صناعة فرص عمل اكبر ووضع اقتصادي مريح ".
 وألقى عدد من السينمائيين والفنانين كلمات بالحفل عبروا من خلالها عن سعادتهم بهكذا مشروع  من شأنه ان يطور الحركة السينمائية في العراق.
واختتم الحفل بعرض فلم قصير عن انطلاق السينما في العراق ، وهو من إنتاج العراق سينما ، وتكريم وزير الثقافة ومدير اعلام دائرة السينما والمسرح زينب القصاب بدرع عراقي سينما  من قبل مدير المشروع .
القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية
11/7/2018
12/07/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012