نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
ثقافي العزيزية يقيم ندوة حول الالعاب الاولمبية
  
ضمن توجيهات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة ، اقام البيت الثقافي في العزيزية . وبالتعاون مع قطاع الصحة ومنتدئ شباب العزيزية ندوه ثقافية حول الاستفاده من الروح الرياضيه للالعاب الاولمبية لمعالجة تحديات البيئة في قاعة منتدئ الشباب .
الندوة التي ادارها الاستاذ ستار العلياوي ، وحضرها كل من ثامر الساعدي مدير منتدى العزيزية وحيدر المولى عن قطاع الصحة في القضاء وعدد من منظمات المجتمع المدني ومثقفين ورياضيين، ستهلت بقراءة سورة الفاتحة ، وبعدها تحدث الدكتور حيدر غالب طبيب عن الامراض الانتقالية في قطاع الصحة والتحديات واخطار البيئه وما تسببه من امراض خطيرة على كل احياء وجه كوكب الارض بسبب كثرة النفايات والثلوث الاشعاعي وثلوث البحار ومياه الصرف الصحي , وتلوث التربه وغيرها من الامور التي تؤدي الى الاختلال في التوازن الطبيعي ومبينا في الوقت نفسه ضروة وضع الحلول لهذه الظواهر من الجهات ذات العلاقة وذلك من خلال وضع استراتيجية او عقد اتفاقيات دولية تلتزم بها ، وضرورة استثمار المحافل الرياضية والتجمعات الجماهيرية الالعاب الاولمبية كواجهة اعلامية وتوعوية تحث المواطن الحفاظ على البيئة .
وفي ختام الندوة اثنى الحضور على دور البيت الثقافي في العزيزية في اقامة الندوات والنشاطات الثقافية الهادفة التي تخدم الحركة الثقافية في القضاء .
06/08/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012