نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
النقد في الشعر الكوردي .. في بيت كركوك الثقافي
  
اقام البيت الثقافي في كركوك احدى تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة اصبوحة ادبية بعنوان  النقد في خطاب الشعر الكوردي  للكاتب دانا عسكر .
وتحدث الكاتب عن مراحل الشعر والادب الكوردي الذي مر بأربعة مراحل بدءا من مرحلة مابعد الحرب العالمية الاولى ، و بعد الحرب العالمية الثاني ثم مرحلة الستينات والثمانينات من القرن الماضي وابرز نقاط القوة والضعف والاسباب التي تكمن وراء عالمية بعض الكتاب والشعراء مثل شيركو بيكس ، وبابا طاهر الهمداني ، والشاعر قانع وغيرهم ، كما تحدث الكاتب عن ابرز الطروحات الفكرية في اشعارهم ومواكبتها للواقع السياسي والاجتماعي ومدى تأثيرها في الادب عامة والشعر خاصة .
ثم فتح باب النقاش الحضور ، في الوقت الذي عبر عضو نقابة صحفيي كوردستان برهان سليمان ممثلا عن مؤسسة هاوال عن شكره وامتنانه لإدارة البيت الثقافي على تبني هذه الندوة المهمة وهذا التنوع في طرح الافكار التي تساهم في دعم المجتمع .
من جانبه اكد السيد غضبان التميمي رئيس جمعية الادباء الشعبيين على اهمية النقد في طرح الافكار والآراء ، وان يكون النقد بناءً ليؤدي الغرض المطلوب كما تحدث كل من الاعلامي هيمن حسيب ، والشاعر برهان احمد ، والشاعرة اية سردار ، والشاعر حسام السبعاوي عن موضوع الشعر والادب الكوردي والوانه المختلفة والتي حملت معانات الشعب الكوردي وتطلعاته .
 وختاما قدم مدير البيت الثقافي يوسف طيب صالح شكره وتقديره للكاتب دانا عسكر على المحاضرة القيمة ، والحضور الذين دأبوا على حضور النشاطات المختلفة التي يقيمها البيت الثقافي ، ومتمنياً الاستمرار بهذا التواصل خدمة لجميع شرائح وقوميات المحافظة .
 
 
07/08/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012