نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
قراءات في كتاب علي الوردي بقصر الثقافة الديواني
  
نظم قصر الثقافة والفنون في الديوانية احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار وبالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب أمسية فكرية تناولت قراءة في كتاب الدكتور علي الوردي دراسة في سوسيولوجيا الإسلام يوم السبت 4 / 8 / 2018 .
قدم الباحث كامل داوود قراءة مستفيضة الى مايروم له كتاب الوردي الذي عده من اهم الكتب التي تشير الى قضايا مهمة في حياة الامة ، و شهد الكتاب تطورا واضحا بسبب استخدامه لادوات متطورة مشيرا الى مايحمله من أهمية كبيرة يمكن ان يقدم الفائدة للباحثين وطلبة المعاهد والجامعات .
و تطرق الى أمور مهمة في تقسيم الناس الى فئات ، حيث تناول الوردي في كتابه التحول الكبير الذي حصل بعد الهجرة النبوية والذي تكونت على خلافه دولة إسلامية قوية عسكريا وسياسيا واقتصاديا . وأشار عدد من الباحثين الى ان هذا الكتاب هو اخر ماطبع للوردي على حسب وصيته مشيرين الى عدد من الكتاب والباحثين الذين سبقوه أمثال ابن خلدون وغيره ، مبينين بأن المنهج الذي اعتمده الوردي هو انه جمع في شخصيته كل المصطلحات الأدبية التي كونت هذه الشخصية الفذة ليجمع بين المثالية والواقعية ليكون شخص مثالي واقعي اكثر من غيره .
07/08/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012