نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
الثقافي الواسطي يقيم دورة لفن عرافة الحفل
  
واسط : حاتم القريشي
تصوير :حسين العتابي
أقام البيت الثقافي في واسط احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة  دورة عن فن عرافة الحفل حاضر فيها مدير رعاية المواهب الرياضية في واسط سلام حسين ابراهيم استمرت يومين .
استهلت الدورة التي شارك فيها عدد كبير من الشباب والمثقفين وشعراء وادباء واعلاميين وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني , بكلمة ترحيبية لمدير البيت الثقافي مناف سعدون العتابي
مشيرا الى الدورالمتميز لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة في دعمها واحتضانها لجميع الأوساط الثقافية من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات والاصابيح والأماسي والندوات والدورات الصحفية والثقافية ومنها دورات خاصة بفن عرافة الحفل ، فضلا عن استضافة الأوساط بكل مسمياتها في جميع الميادين الثقافية بما يسهم في الارتقاء بالواقع الثقافي.
من جانبه أعرب المحاضر سلام حسين عن سعادته لاقامة هذه الدورة متمنيا للبيت الثقافي التقدم والازدهار في دعم الأوساط الثقافية والاهتمام بالطاقات الشبابية الفاعلة ووضع قدراتهم في خدمة المجتمع .
واضاف : يجب ان تتوفر مجموعة من الشروط المهمة بعرافة الحفل منها المستوى الثقافي والتمكن من قواعد اللغة العربية واجادة النطق والصوت وفن الالقاء والعناية بالمظهر المنسجم مع الحدث فضلا عن قوة الشخصية والحزم في اتخاذ القرار وغيرها . مؤكدا على اهم الصفات التي تنطبق على عريف الحفل ، اذ يجب ان يكون أنيقا ومسرورا ومثقفا حتى ينجح في إدارة وتقديم فقرات الاحتفال بسرور وبهجة وحضور جيد يحقق الهدف الذي يصبوا إليه بنجاح وثقة عالية بالنفس ومعرفة بالعوامل التي تزيد هذا النجاح تألقا وهي :حسن التعبير وصياغة الجمل والحفظ دون الرجوع الى ما يحمله من اوراق ربما تسبب له بعض الاحراج ،و الحضور الفني الذي نقصده هو الجمع بين كل ما تقدم دون ترك أي جانب من جوانب الشخصية أو فقرة في الثقافة أو التلكؤ في الالقاء ، فلا بد من الحفاظ على هذه المقومات التي تعطي حضورا جميلا ومبدعا لعريف الحفل.
وجرت خلال الدورة مناقشات وطرح بعض الاسئلة من قبل الحضور ، و تضمنت الدورة جوانب نظرية وعملية ، مع اختبار المشاركين في اليوم الثاني ركز على كيفية الوقوف على المنصة والقاء الكلمات .
وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين ، وقد اثنى الحضور على الدور المتميز الذي تقوم به ادارة البيت الثقافي الواسطي املين منهم المزيد  في دعمهم واحتضانهم للفعاليات كافة التي تقام في صرحهم الثقافي ومد جسور التعاون المشترك مع جميع الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من اجل تفعيل الحراك الثقافي في المحافظة . 
12/09/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012