نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
بمشاركةٍ فاعلةٍ من بيتِ المحموديّة الثقافيّ ..قطّاع الرعاية الصّحّيّة يناقشُ عواقب ونتائج مرض "الحمّى النزفيّة"
  
تقرير : رحيم رزاق الجبوري
نظّمَ القطّاع الصحّيّ، في قضاء المحمودية "ندوة تثقيفيّة توعويّة"، تناول فيها "مرض الحمى النزفيّة"، وآثاره، وتبعاته الخطيرة.. في اجتماعٍ موسّعٍ؛ حضره مديرو وممثّلو الدوائر والمؤسّسات الحكوميّة في القضاء. واحتضنته قاعة قائممقاميّة قضاء المحموديّة.. حاضر فيها مدير القطّاع الصحّيّ في القضاء سعود عبد الله محمّد .
تحدّث المحاضر عن المرض بشكلٍ مفص?لٍ. متناولا أعراضه، ومسبّباته، وتأثيره على المواطنين، و أهمّ الإجراءات، والنصائح، والحلول الكفيلة للوقاية منه، والحدّ من انتشاره.
من جانبه تطرّق مدير المستوصف البيطري الدكتور عبد الكريم طالب الى الأعراض، والمسبّبات، والإجراءات التي يجب اتّباعها من أجل السيطرة على المرض، ودرء خطره الكبير.. كما أيّد الخطوات والتعليمات، والإرشادات التي تناولها الدكتور سعود عبد الله .
و اوصت الندوة  بتفعيل دور "المجزرة النظاميّة الصحّيّة" وعدم السماح لمربّي الأغنام، والمواشي؛ بدخول المدن والأحياء السكنيّة. و عدم السماح بدخول الحيوانات المستوردة، إلى القضاء ، والتأكيد على عقد ندوات تثقيفيّة، وتوعويّة، للمواطنين؛ تتطرّق لهذا المرض، وتشرح أعراضه، ومسبّباته، وطرق وقايته.
وتفاعل  البيت الثقافيّ في المحموديّة؛ -بشكل جدّيّ وسريع  مع توصيات، ومقرّرات الاجتماع.. إذْ نظّمَ مباشرةً؛ "حملة ميدانيّة"، حول التثقيف والتوعية، بالمخاطر التي يسبّبها المرض في الأسواق، ومحال بيع اللحوم، نقلَ عبرها جميع الإرشادات، والتوصيات الكفيلة، بتجنّبِ خطورة المرض، والوقاية منه إلى المواطنين بشكلٍ مباشرٍ. وطمأنهم بأنّ المرض تحت السيطرة، ولا حاجة للخوف، والهلع.. مؤكّدا ضرورة الالتزام بالتوصيات، والنصائح؛ التي خرجتْ بها الندوة التوعويّة الخاصّة بهذا المرض. 
13/09/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012