نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
القصر الديواني يحتفي بالباحثة آلاء السعدي
  
ضمن أماسيه الدورية من كل يوم سبت، احتفى قصر الثقافة والفنون في الديوانية، أحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة، بالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب في المحافظة، بتوقيع كتاب (حفريات الخطاب في البيانات المهمشة)، للباحثة آلاء السعدي، مساء السبت 8 / 9 / 2018.
ادار الأمسية الباحث كامل داوود، متناولا نبذة وافية عن حياة المحتفى بها ومسيرتها الأدبية وعدد مؤلفاتها، مشيدا بالامكانية المتميزة في البحث واعداد العناوين لمؤلفاتها.
بعدها سلط الضوء على كتابها الجديد الذي يتناول قضايا المجتمع وبعض الجوانب السياسية التي قالت عنها الباحثة بانها كانت حكرا على الرجال في الفترة السابقة، الا انها اجتازت هذه العقبة بقوة وإتقان، ليلخص كتابها الوضع العراقي بكل تجلياته، بسبب موقعه الجغرافي الذي خلق له مشكلات جمة رغم الانفتاح والتطور الحاصلين الا ان دراسات الهامش لاتزال قادرة وتتجلى في الخطاب المعرفي الراصد للظواهر المجتمعية والثقافية منها.
كما تداخل عدد من الحاضرين الذين اشادوا بدور قصر الثقافة والفنون واتحاد الادباء والكتاب في الديوانية لاقامة مثل هذه النشاطات التي يقدمون من خلالها المرأة كأنموذج راقي للثقافة والفنون والادب .
فيما قدم قصر الثقافة والفنون في الديوانية للباحثة الاء السعدي لوح الابداع تثمينا لما قدمته من عطاء ادبي متمنين لها المضي في عالم الادب والمعرفة لتكون مثالا رائدا تقتدي به المرأة العراقية.
13/09/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012