نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
منح الشاعرة المتألقة مسار الياسري درع الابداع .. بيت الهندية الثقافي يقيم مهرجان القصيدة الحسينية
  
تقرير : ابتهاج جبار
برعاية العتبة العباسية المطهرة ، وبالتعاون مع نقابة المعلمين في قضاء الهندية شارك نخبة من شعراء محافظة كربلاء المقدسة وبابل وقضاء الهندية ومحافظة القادسية في أحياء مهرجان القصيدة الحسينية السابع الذي اقامه البيت الثقافي في قضاء الهندية احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة ،  صباح يوم السبت ٢٠١٨/١٠/٦ في قاعة نقابة المعلمين في القضاء .
واستهل الحفل باي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني العراقي ، فكلمة ترحيبية بالحضور ألقاها مدير مؤسسة الابداع الفكري للثقافة والإعلام رياض العبيدي ، وتوالت الكلمات من قبل قائم مقام قضاء الهندية المهندس منتظر عبد الستار الشافعي ، ومدير المعهد القرآني في الهندية حامد المرعبي ، ولمدير البيت الثقافي في الهندية ميثم السيلاوي الذي قدم بدوره كلمات الشكر والامتنان والتقدير لنقابة المعلمين ، و مؤسسة الابداع الفكري للثقافة والإعلام ، وقائممقام قضاء الهندية لدعمهم للمشهد الثقافي في القضاء.
وشهد  المهرجان منح الشاعرة مسار الياسري درع الابداع من قبل قائم مقام قضاء الهندية بمناسبة حصولها على المرتبة الأولى لجائزة سعيد فياض في لبنان وذلك عن ديوانها الاول (أحمر على شفاه الصدفة) .
وانطلق الشعراء في مهرجان القصيدة الحسينية السابع وهم يتعقبون شمائل الامام الحسين (ع) النبيلة ، ومآثره البطولية الفذة فهو رمز الحرية والمبادئ الاصيلة الذين استلهموا منه الكثير لكي ينضموا فيه القصائد الجميلة والكلمات المأثورة .
وتخللت المهرجان قصائد للشاب اليافع احمد الدعمي والطفل حيدر الزاملي. كما شهد المهرجان تكريم السيد عبد الرزاق الياسري مدير البيت الثقافي السابق بشهادة تقديرية من قبل قائم مقام قضاء الهندية .
وجرى خلال المهرجان تكريم الشعراء المشاركين بهدايا رمزية وشهادات تقديرية تثمينا لجهودهم في أحياء هذا المهرجان والكرنفال السنوي المميز.
حضر المهرجان المهندس منتظر عبد الستار الشافعي قائممقام قضاء الهندية والسيد باقر الحسناوي نائب رئيس مجلس القضاء ووفد العتبة العباسية المطهرة وعدد من المثقفين والشعراء والأدباء والصحفيين ،
وأدار المهرجان الكاتبان رياض العبيدي وفاضل المعموري بحضور واسع شمل  الاطياف كافة.
10/10/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012