نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار
قراءة في فنون مابعد الحداثة في القصر الثقافي الديواني
  
 نظم قصر الثقافة والفنون في الديوانية التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة بالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب في المحافظة محاضرة لعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة القادسية الدكتور كاظم نوير بعنوان قراءات في فنون مابعد الحداثة السبت 6 / 10 / 2018 .
ادار المحاضرة القاص فاضل الفتلاوي ، في الوقت الذي ذهب المحاضر الدكتور نوير بسياحة تاريخية لفنون الحداثة ، و ما بعدها واهم الرواد في المرحلتين ، كما تطرق لتصنيفات فنون ما بعد الحداثة واهم سماتها مع ذكر بعض من الاعمال الفنية التي جسدت هذا المرحلة المهمة من تاريخ الفن .
وقد تداخل عدد من الحاضرين منهم عبد العزيز إبراهيم الذي أشار الى ان الحداثة ظهرت في اوربا ، و جسدت حركة مترابطة ، و نحن نقرأ كثيراً بان الحداثة تجاوزت الماضي والدين وان كل ما تشكل من فنون في اوربا هو قائم على نظرة فلسفية .
من جانبه أكد مدير قصر الثقافة والفنون في الديوانية صادق مرزوق على أهمية المحاضرة ، مشيدا  بالجهد الكبير الذي بذله الدكتور نوير في التعريف بفنون ما بعد الحداثة فيها ،  مشيراً إلى ان الفنون مابعد الحداثة قد قامت بإلغاء المقدس وبنت لنفسها قداسة امام النقد  ، كما كان هناك عدد من المداخلات الأخرى التي تناولت جميع جوانب مابعد الحداثة .
وفي الختام قدم اتحاد الادباء والكتاب درع الابداع للدكتور كاظم نوير قدمه الدكتور باسم الاعسم . 
10/10/2018

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012