نشاطات عام 2015
في صور
 


الاسبوع الثقافي العراقي
صفاقس 2016
 



بحث سريع

مواقع ذات صلة



متحدون مع التراث


حمّل تطبيق الدائرة للاجهزة الذكية


خارطة الزوار

مهام الشعبة الاعلامية

يتولى القسم الاعلامي تغطية كافة الفعاليات الثقافية في الوزارة والدائرة وفعاليات منظمات المجتمع المدني والندوات والمهرجانات ، كذلك بإعداد الاخبار والتقارير الثقافية فضلا الى تنفيذ المقابلات الصحفية ذات الصلة بالشان الثقافي واهتمام دائرة العلاقات الثقافية العامة ونشرها في وسائل الاعلام المختلفة منها الموقع الالكتروني والصحف والمجلات كما يقوم القسم الاعلامي بأصدار الكتب والمجلات والمطبوعات الثقافية والفنية التي تبرز نشاطات وزارة الثقافة ودائرة العلاقات الثقافية العامة وكذلك مد جسور العلاقات مع وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، وذلك من اجل اشراكهم فعليا ً في انشطة الوزارة والدوائر التابعة لها ليقوموا بنشر كل ماله صلة بالنشاط الثقافي سواء كان داخليا ً ام خارجيا ً .




انجازات القسم

1. إصدار مجلة ثقافتنا منذ عام 2005ولحد الان وهي مجلة نصف سنوية .

2. إصدار جريدة رواسي منذ عام 2008 ولحد الآن بواقع عددين في الشهر الواحد.

 3. إقامة عدة معارض للصور الفوتوغرافية منذام 2009 اغاية 2014حيث تضمن صورا جسدت اهم نشاطات الدائرة والمراكز والقصور والبيوت الثقافية التابعة لها في كافة المجالات .

 4. إقامة الندوات الفكرية والثقافية التي تناولت مواضيعا اعلامية وثقافية مختلفة و لهذا الغرض استضافة العديد من الاساتذة والشخصيات الثقافية المعروفة .

 5. إقامة دورات اعلامية لمنتسبي القسم منذ عام 2009 ولغاية 2014 حاضر فيها اساذة من اهل الاختصاص حيث اسهمت بشكل كبير في امتلاك المشاركين فيها المعلومات التي تجعلهم قادرين على القيام بواجباتهم في المهام التي يكلفون بها على اكمل وجه .

 6. انتاج فيلما ً وثائقيا ً بعنوان جائزة الابداع للمخرج الدكتور حسن قاسم سنة 2010 .

 7. انتاج فيلما وثائقيا بعنوان بغداد دار السلام للمخرج هاشم الحكيم .

 8. انتا ج فيلما ً عن الشاعر محمد جواد الغبان من اخراج وليد عبود راشد .

 9. مواصلة منتسبي القسم على مستوى المحررين والمصورين بتغطية النشاطات والفعاليات التي تقيمها الدائرة والمراكز والقصور والبيوت الثقافية التابعة لها فضلا عن تلك التي تقيمها الوزارة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية .

 10. متابعة نشر الاخبار والنشاطات الخاصة بالمراكز والقصور والبيوت الثقافية اولا ً بأول عبر الموقع الالكتروني والفيس بوك الخاص بالدائرة .

 11. متابعة كافة النشاطات الخاصة بمنظمات المجتمع المدني وشارع المتنبي والمؤسسات الثقافية والمهرجانات مثل مهرجان المربد والمتنبي وغيرها .

 12. طبع الكتب والكراسات .




اصدارات الشعبة الاعلامية

جميع الحقوق محفوظة لدائرة العلاقات الثقافية العامة - قسم المعلومات والانترنت 2012