التصنيفات
البيوت الثقافية

مشاركة فاعلة لبيت سامراء الثقافي في ندوة علمية

كتب:مهند كامل
تصوير:نعيم جبوري
شارك البيت الثقافي في سامراء احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ، وبفعالية في الندوة العلمية الخامسة التي اقيمت بعنوان (الاعلام واثره في تنشيط السياحة الاثرية والدينية في مدينة سامراء) والتي نظمها قسم السياحة الاثرية والدينية في كلية الاثار بجامعة سامراء تحت شعار (السياحة لغة التفاهم بين الحضارات) صباح يوم الثلاثاء 26/2/2019 شهدتها قاعة المتوكل في الكلية اعلاه.
وتمثلت المشاركة في الندوة العلمية بعرض البحث الموسوم (دور وسائل الاعلام الجديد في تنشيط الحركة السياحية في سامراء) للاكاديمي محمد احمد مسؤول شعبة البيت الثقافي في سامراء الذي نال شهادة مشاركة وتقدير ، بحضور زملاءه في البيت الثقافي.
الندوة رعاها رئيس جامعة سامراء الاستاذ الدكتور موسى جاسم الحميش وبإشراف من قبل عميد كلية الآثار الاستاذ الدكتور عابد براك الانصاري بحضور عمداء الكليات ومجموعة من تدريسيي الجامعة وطلبة كلية الآثار في الجامعة.
يذكر ان الندوة العلمية تضمنت جلستين نقاشيتين منفصلتين ولجنتين علميتين ، وناقشت الجلسة الواحدة ثمانية باحثين كل على حده باستثناء البحوث المشتركة من مختلف الدرجات العلمية وقد شهدت حضور لافت ومميز من الاكاديميين والطلبة والباحثين.