اخبار البيوت الثقافية
البيت الثقافي في المسيب يقيم محاضرة يقيم محاضرة توعوية عن ستراتيجيات حماية الأطفال
البيت الثقافي المسيب ينظم محاضرة توعوية عن استراتيجيات حماية الأطفال في زمن الشاشات الرقمية تحرير / علاء ثامر تصوير / اثير كريم ضمن برامجه الثقافية والتوعوية، أقام البيت الثقافي المسيب، أحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافي...
البيت الثقافي المسيب ينظم محاضرة توعوية عن استراتيجيات حماية الأطفال في زمن الشاشات الرقمية
تحرير / علاء ثامر
تصوير / اثير كريم
ضمن برامجه الثقافية والتوعوية، أقام البيت الثقافي المسيب، أحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وبالتعاون مع منتدى شباب المسيب، يومج الثلاثاء 23 حزيران 2026، محاضرة توعوية بعنوان "الطفل في زمن الشاشات الرقمية.. استراتيجيات الحماية الواعية في العصر التكنولوجي".
ألقت المحاضرة الباحثة فاطمة حيدر، التي تناولت خلالها التأثيرات المتزايدة لاستخدام الأجهزة الذكية والشاشات الرقمية على الأطفال، مبينةً أهمية دور الأسرة والمؤسسات التربوية في توجيه الأطفال نحو الاستخدام الآمن والهادف للتكنولوجيا. كما استعرضت مجموعة من الاستراتيجيات العملية التي تسهم في حماية الأطفال من المخاطر الرقمية وتعزيز وعيهم الإلكتروني. منها القدوة اولا وقاعدة التوازن لاالمنع ومناطق واوقات خالية من الاجهزة وكذلك الرقابة الذكية متابعة لاتجسس
وأدارت الجلسة الدكتورة ندى السلطاني، وسط حضور عدد من مثقفي وأساتذة المدينة الذين أثروا الندوة بمداخلاتهم وأسئلتهم، مؤكدين أهمية تكثيف الأنشطة التوعوية التي تسلط الضوء على التحديات التي تواجه الأسرة في ظل التطور التكنولوجي المتسارع.
وفي ختام المحاضرة، قدم مدير البيت الثقافي المسيب شهادة شكر وتقدير للباحثة الضيفة فاطمة حيدر تثميناً لجهودها العلمية والتوعوية وإسهامها في إثراء الجلسة بالمعلومات والأفكار الهادفة.
تحرير / علاء ثامر
تصوير / اثير كريم
ضمن برامجه الثقافية والتوعوية، أقام البيت الثقافي المسيب، أحد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وبالتعاون مع منتدى شباب المسيب، يومج الثلاثاء 23 حزيران 2026، محاضرة توعوية بعنوان "الطفل في زمن الشاشات الرقمية.. استراتيجيات الحماية الواعية في العصر التكنولوجي".
ألقت المحاضرة الباحثة فاطمة حيدر، التي تناولت خلالها التأثيرات المتزايدة لاستخدام الأجهزة الذكية والشاشات الرقمية على الأطفال، مبينةً أهمية دور الأسرة والمؤسسات التربوية في توجيه الأطفال نحو الاستخدام الآمن والهادف للتكنولوجيا. كما استعرضت مجموعة من الاستراتيجيات العملية التي تسهم في حماية الأطفال من المخاطر الرقمية وتعزيز وعيهم الإلكتروني. منها القدوة اولا وقاعدة التوازن لاالمنع ومناطق واوقات خالية من الاجهزة وكذلك الرقابة الذكية متابعة لاتجسس
وأدارت الجلسة الدكتورة ندى السلطاني، وسط حضور عدد من مثقفي وأساتذة المدينة الذين أثروا الندوة بمداخلاتهم وأسئلتهم، مؤكدين أهمية تكثيف الأنشطة التوعوية التي تسلط الضوء على التحديات التي تواجه الأسرة في ظل التطور التكنولوجي المتسارع.
وفي ختام المحاضرة، قدم مدير البيت الثقافي المسيب شهادة شكر وتقدير للباحثة الضيفة فاطمة حيدر تثميناً لجهودها العلمية والتوعوية وإسهامها في إثراء الجلسة بالمعلومات والأفكار الهادفة.