اخبار القصور الثقافيةالبيت الثقافي كركوك

قصر كركوك الثقافي يتضامن مع حملة اكتوبر الوردي

قصر كركوك الثقافي يتضامن مع حملة اكتوبر الوردي

تضامنا مع حملة شهر اكتوبر الوردي للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي وتحت شعار “اتخذي قرارك.. نحن بانتظارك”، اقام قصر الثقافة والفنون في كركوك بالتعاون مع دائرة صحة كركوك شعبة شؤون المرأة وحقوق الانسان، جلسة توعوية حول سرطان الثدي للمحاضرة علية عباس محمد، يوم الاحد ١٣ تشرين الاول ٢٠٢٤ وبتغطية اعلامية من قبل الفضائية العراقية وزاكروس والعراقية الكوردية والعراقية التركمانية.

وتحدثت المحاضرة عن الاحصاءات الخاصة بالمصابين بهذا المرض الخطير الذي يصيب كلا الجنسين وان كان يصيب النساء بمعدل اكثر فهو يحتل المرتبة الاولى من حيث الانتشار من بين السرطانات العشر الرئيسية، اذ وصلت نسبة الاصابة به ٥٩٥١ حالة خلال عام ٢٠١٧ اما الان فان المعدلات اخذت بالارتفاع بصورة كبيرة مما يستوجب التوسع في اقامة الندوات والمحاضرات التثقيفية حول خطورة هذا المرض وضرورة اجراء الفحص المستمر للكشف المبكر عنه والذي سيسهم في الشفاء التام او عدم الاستئصال الكلي للثدي والغدد المحيطة به.

بعدها فتح باب النقاش مع الحاضرين للإجابة عن استفساراتهم وأراءهم البناءة والتي من شأنها ان تثقف المجتمع بخطورة هذا المرض. وفي الختام قدمت الاعلامية اسيل الربيعي شهادة تقديرية بالإنابة عن السيد يوسف طيب صالح مدير قصر الثقافة والفنون في كركوك للمحاضرة السيدة عليا عباس لجهودها الاستثنائية في اقامة هذه الجلسة التثقيفية والتوعوية المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى