اخر الاخبار

واقعة الطف مسيرة الألم والشهادة .. معرض تشكيلي تقيمه دائرة الفنون العامة

واقعة الطف مسيرة الألم والشهادة .. معرض تشكيلي تقيمه دائرة الفنون العامة

إيهاب الكناني – اعلام دائرة العلاقات الثقافية العامة

برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الأستاذ الدكتور احمد فكاك البدراني، وبأشراف وكيل الوزارة لشؤون الفنون السيد قاسم السوداني، اقامت دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار، معرضها السنوي حول واقعة الطف الاليمة تحت عنوان (واقعة الطف مسيرة الألم والشهادة)، يوم الاثنين 19 اب 2024، وعلى قاعة دائرة الفنون العامة في مقر الوزارة.

شارك في المعرض الذي افتتحه معالي وزير الثقافة الدكتور احمد فكاك البدراني والدكتور قاسم محسن مدير عام دائرة الفنون العامة، (66) فنان وفنانة تشكيلية تنوعت اعمالهم ما بين الرسم والنحت وبحضور عدد من رواد الفن والمهتمين بالفن التشكيلي.

واكد وزير الثقافة خلال كلمته ان ذكرى عاشوراء الاليمة لها قدسية في ضمير ووجدان الإنسانية جمعاء، وبأنامل الفنانين تكتمل صورة الواقعة وتجسد كل قيم البطولة والشجاعة التي امتاز بها سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)، مؤكدا ان أبواب الوزارة ستبقى مفتوحة لكل الفنانين سواء داخل او خارج العراق.

من الجدير بالذكر ان وزارة الثقافة والسياحة والاثار كانت وما زالت وستبقى سباقة في نشر مبادئ الثورة الحسينية من خلال دوائرها وبيوتها وقصورها الثقافية المنتشرة في بغداد ومحافظات العراق الحبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى