اخبار القصور الثقافيةالبيت الثقافي البصرة

جلسة شعرية مميزة في ذكرى المولد النبوي الشريف احتضنتها قاعة قصر الثقافة في البصرة

جلسة شعرية مميزة في ذكرى المولد النبوي الشريف احتضنتها قاعة قصر الثقافة في البصرة

سعدي السند – إعلام قصر الثقافة في البصرة

صدحت حناجر وقلوب عدد من الشعراء المبدعين عصر اليوم الاثنين 16 ايلول 2024 في قاعة قصر الثقافة في البصرة في جلسة شعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أقامتها مؤسسة ثغر الفيحاء للثقافة والاعلام بالتعاون مع قصر الثقافة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة وبحضور نخبوي.

ادار آلية الجلسة الشعرية الأديب عزيز داخل الذي رحب في بالحضور مسجلا كل الشكر والامتنان لإدارة قصر الثقافة ممثلة بالزميل باسم حسين غلب مدير القصر ومن خلاله لكادر القصر وايضا تقديم الشكر لإدارة مؤسسة الفيحاء على جمال وروعة تعاونها المستمر لأقامة الأنشطة المشتركة. ثم انشد الشعراء جاسم محمد وفراس الكعبي وعلي حسين وعطوف الحسيني واسماعيل القريشي وصفاء الهاجري وعزيز داخل والشيخ محمد الحساني وآخرون قصائد بالمناسبة الكريمة المباركة التي تحمل في طياتها ومعانيها دلالات بالغة الأهمية والتي تدل على عظمة ذلك النبي ومكانته عند الله سبحانه وتعالى ومنها انه جاء رحمة للعالمين، كما تناول الشعراء مآثر وصفات الرسول الأكرم ومنها الصدق والأمانة والرحمة والحلم والشجاعة والتواضع والكرم والزهد والصبر والصفح وكل خصال الخلق العظيم ويكفيه (ص) شهادة ربه عز وجل له بقوله.. وأنك لعلى خلق عظيم حيث كانت مكارم الأخلاق، سمة بارزة في قول النبي وفعله وسيرته صلوات الله وسلامه عليه.

وتخللت الجلسة مبادرة من خلال توجيه اسئلة تاريخية وأدبية من قبل مقدم الجلسة الى الحضور وتم تقديم هدية وهي عبارة عن كتاب لكل فائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى