اخبار القصور الثقافيةالبيت الثقافي القاسم

ظاهرة الانتحار خطر داهم.. ندوة حوارية نظمها ثقافي القاسم في الجامعة الخضراء

ظاهرة الانتحار خطر داهم.. ندوة حوارية نظمها ثقافي القاسم في الجامعة الخضراء

محمد حمزة الجبوري – تصوير حيدر ناصر حسين

نظم البيت الثقافي في قضاء القاسم وبالتعاون مع جامعة القاسم الخضراء وشرطة بابل المجتمعية، ندوة حملت عنوان (ظاهرة الانتحار خطر داهم.. الاسباب…التداعيات وسبل المعالجة)، حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور صالح الخالدي ومسؤول مفرزة الشرطة المجتمعية في جنوب بابل النقيب مصطفى المياحي على قاعة الجامعة.

الندوة التي تضمنت محورين: محور الامن الوقائي من حصة الشرطة المجتمعية بين من خلاله النقيب مصطفى المياحي اهمية دعم وتطوير الاداء الامني الوقائي للحد من تفشي الجرائم المجتمعية ومنها الانتحار الذي يعد اخطر تحد يواجه البنية المجتمعية موضحا ان رؤية الشرطة المجتمعية تقتضي الاسهام الفاعل في تعزيز الوعي الامني المجتمعي على كافة الصعد لافتا الى ان ظاهرة الانتحار لازمة المجتمعات منذ فجر البشرية وأسهمت في تفكيك الكيان الاسري وهنا جاءت المنظمات الدولية لإصدار تعليمات ولوائح لمناهضة هذه الظاهرة الفتاكة ما يحتم وضع استراتيجية واضحة المعالم للوقاية من الانتحار.

محور الندوة الاخر كان من حصة الاستاذ الدكتور صالح الخالدي الذي اشار الى نقاط جوهرية ومحورية ومسببات منطقية لتفشي الظواهر الخطيرة ومنها ظاهرة الانتحار أبرزها وصول الفرد الى مرحلة اليأس العام والتفكير بقتل النفس وصناعة الرعب ما يعني خلو الانسان من المعرفة والوعي الحقيقيين والابتعاد عن نهج الله وتعاليمه داعيا الى ثورة مفاهيمية معرفية تنقذ انسان اليوم من التيه والتشظي والضياع.

الندوة التي شهدت حضور أكاديمي وثقافي متنوع اختتمت بسلسلة من المداخلات والتوصيات الساعية لتطويق الظاهرة امنيا ومعرفيا؛ ادارة البيت الثقافي من جانبها قدمت شكرها وامتنانها للمحاضرين والحاضرين تثمينا لدورهم المميز في تعزيز المشهد الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى