اخبار القصور الثقافيةالبيت الثقافي حديثة

منظمات المجتمع المدني ودورها في إشاعة ثقافة التسامح ومحاربة التطرف

منظمات المجتمع المدني ودورها في إشاعة ثقافة التسامح ومحاربة التطرف

احتضنت دائرة العلاقات الثقافية العامة شعبة البيت الثقافي في حديثة، وبالتعاون مع مديرية مكافحة التطرف والإرهاب الفكري /مكتب الانبار، ندوة بعنوان (دور منظمات المجتمع المدني في إشاعة ثقافة التسامح ونبذ التطرف)، يوم الثلاثاء ٢٧ / ٨ / ٢٠٢٤.

تم خلال الندوة عرض دور منظمات المجتمع المدني في مدينة حديثة والمشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والتي نفذت بالتعاون مع الداعمين الدوليين او من خلال التنفيذ المباشر من قبلهم. وشمل المحور الثاني أهمية محاربة الأفكار الدخيلة التي كان لها الاثر في التطرف الفكري وان محاربة تلك الأفكار وإشاعة ثقافة التسامح مسؤولية الجميع وخاصة المؤثرين في الرأي العام.

اما المحور الثالث تناول عرض للمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية وكذلك قانون المنظمات الذي أقر في عام ٢٠١٠ والذي نظم عمل المنظمات المحلية في العراق وكذلك علاقة المنظمات المحلية مع المؤسسات الحكومية.

حاضر في الندوة الاستاذ فتيان عدنان مسؤول منظمات المجتمع المدني في قائمقامية قضاء حديثة والأستاذ محمد حمود مسؤول ممثلية اعالي الفرات في مكتب محافظة الانبار التابع لمديرية العامة لمكافحة التطرف، ومدير البيت الثقافي في حديثة.

كما وحضر الندوة ممثلا للسيد قائمقام قضاء حديثة الاستاذ عدنان سعيد مدير إدارة قائمقامية القضاء ومدير ملاحظية الوقف السني في القضاء ومسؤولو منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية وعدد من خطباء المساجد وجمهور من كافة شرائح المجتمع شهدت الندوة عدد من المداخلات التي أثرت الموضوع بالكثير من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى