اخبار القصور الثقافيةالبيت الثقافي صلاح الدين

قصر الثقافة والفنون في صلاح الدين يحتضن ندوة حوارية

قصر الثقافة والفنون في صلاح الدين يحتضن ندوة حوارية

اقيم في قصر الثقافة والفنون في محافظة صلاح الدين التابع إلى دائرة العلاقات الثقافية العامة، ندوة حوارية عن حماية المواقع الأثرية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 21 اب 2024.

حيث خصصت الندوة لتدارس المواقع الأثرية وإعداد خطط الجذب الاستثماري بواسطة المواقع الاثرية والتاريخية بما يتوافق مع مخزون المحافظة التاريخي. وتم استعراض عددا من محطات التاريخ التي مرت بها صلاح الدين والمواقع الاثرية التي تحتاج الى اعادة تأهيل واهتمام من أجل تحريك عجلة الاقتصاد واستقطاب السياح.

وسلط الضوء على العمق التاريخي لتكريت والمناطق المجاورة لها ومنها المواقع السياحية والأثرية فيها، وتعتبر هذه الندوة خطوة مهمة على طريق احياء الموروث الحضاري للمدينة.

وأكد مدير القصر الثقافي تعاون ادارة القصر مع حكومة المحافظة لإظهار الاهتمام بآثار صلاح الدين بشكل عام، واشار الى ان هذه الندوة ركزت على أهمية المواقع الأثرية والسياحية وكيفية الاهتمام بها للحفاظ على التراث الثقافي، الذي يعد ثروة فريدة، يتطلب اهتماما.

ونظرا لما تعرضت له محافظة صلاح الدين من أعمال تخريب على أيادي أفراد تنظيم داعش الإرهابي وما تعرضت إليه بعض المواقع الأثرية من تدمير نتيجة تعرضها للعوامل الطبيعية ومن أجل ضمان مستوى كافي من الحماية، دعت الحاجة لمثل هكذا ندوات للتأكيد على أهمية الآثار والاهتمام بالمواقع الأثرية والسياحية وتنشيط السياحة في المحافظة لكونها من عوامل الجذب المهم للزوار.

وحضر الندوة عدد من المثقفين والمهتمين بالآثار وعدد من مسؤولي الفرق التطوعية والقنوات الفضائية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى