البيت الثقافي كركوك

قصر الثقافة والفنون في كركوك يحتفي بتوقيع رواية اوهن البيوت

قصر الثقافة والفنون في كركوك يحتفي بتوقيع رواية اوهن البيوت

أقام قصر الثقافة والفنون في كركوك بالتعاون مع إتحاد ادباء وكتاب المحافظة، حفل توقيع رواية (اوهن البيوت) للروائي حمزة المالكي وتقديم الاعلامية سناء البياتي مع قراءة عن الرواية قدمها الناقد مصطفى صالح.

بدأ حفل التوقيع بنبذة عن سيرة حياة الكاتب الذي حل ضيفا كريما من العاصمة بغداد وأبرز مؤلفاته التي تنوعت بين القصة والرواية، متأثرا بالأحداث والوقائع التاريخية التي ضمنها ضمن مؤلفاته الشيقة، تلتها كلمة الناقد والمسرحي محمد خضر رئيس اتحاد الادباء والكتاب في كركوك، ثم تحدث الدكتور مصطفى عن الرواية وأبرز ابطالها وهي تتحدث عن احداث تاريخية منذ السبي الاول لليهود على يد نبوخذ نصر وما اعقبها من احداث زمانية ومكانية اثرت في صراعات انسانية توارثتها الاجيال.

ثم اجريت حوارات بين الروائي حمزة المالكي ونخبة من أدباء وكتاب كركوك، وفي نهاية الأمسية تم تكريم الاستاذ حمزة بشهادة تقديرية من قبل السيد عمار قيس البياتي معاون مدير القصر الثقافي في كركوك وشهادة قلعة كركوك الثقافية قدمها له الروائي فيصل طاهر هموندي وأيضا كرم الناقد د. مصطفى صالح بشهادة تقديرية وقدم الاديب موشي بولص شهادة تقديرية للإعلامية سناء البياتي وفي نهاية الأمسية قدم رئيس إتحاد الأدباء والكتاب في كركوك محمد خضر نصب جليل القيسي للروائي حمزة المالكي.

+2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى