اخبار القصور الثقافيةالبيت الثقافي الشعلة

البيت الثقافي في الشعلة يناقش سلبيات العنف ضد المرأة في المجتمع

البيت الثقافي في الشعلة يناقش سلبيات العنف ضد المرأة في المجتمع

اريج جبار

اقام البيت الثقافي في الشعلة التابع الى دائرة العلاقات الثقافية العامة وبالتعاون مع منتدى الرياضة والشباب في الشعلة والشرطة المجتمعية، ندوة توعوية تحت عنوان “سلبيات العنف ضد المرأة على المجتمع، يوم الأحد الموافق 20 تشرين الأول 2024.

افتتحت الندوة الباحثة الاجتماعية السيدة ضحى مضر جمعة وتناولت العنف ضد المرأة اسبابه واثاره وحلول هذه الظاهرة التي تفشت بالمجتمع في الآونة الأخيرة، اذ بدأت الندوة بعبارات تعريفية عن المرأة التي تعد نصف المجتمع، وتلد النصف الاخر، سعادتها تعني سعادة الاسرة، وسعادة الأسرة هي سعادة المجتمع بأسره. لذا من الضروري متابعة ودراسة أهم العقبات التي تقف سدا منيعا أمام حرمان النساء من نيل حقوقهن، والتمتع بكرامتهن. ومحاولة معرفة أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعنيف المرأة، وتحديد أشكال وصور العنف الممارس ضدها، وكذلك الوصول إلى أهم الاستراتيجيات التي ينبغي أن تتبع لضمان الحصول على بيئة محفزة تمنع الوصول للمرأة والاعتداء عليها.

وقد شارك الحضور حالات شهدوها شخصيا تعنف المرأة وتسلب ابسط حقوقها وتقديم مقترحات وحلول وصيغ مقترحة للحد والقضاء على العنف ضدها كوضع قانون شامل ومتكامل يحميها من العنف والعدوان وتمثيل سياسي أوسع وتمكين وتدريب المرأة بالإضافة الى دور الاعلام والفن في القضاء على العنف ضد المرآه من خلال إيصال صورة واضحة لمختلف الاطياف والطبقات الاجتماعية.

وفي ختام الندوة قدم مدير البيت الثقافي السيد جواد نعيم الشوكي شهادة تقديرية للباحثة تثمينا لجهودها في تقديم معلومات قيمة خلال الندوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى